حيثيات (إرهاب المشهد الإسلامي )نغمات طائفية جديدة قديمة وان زادوا في الطنبورأوتار(11)
    الأثنين 13 فبراير / شباط 2017 - 08:47
    هلال آل فخر الدين
    استراتيجي عداء العثمانيين للشيعة أساسه الخلافة منصب الهي كالنبوة

    القران يؤكد استمرارية الخلافة المعصومة الى يوم الدين 

    ان منصب الامامة اوالخلافة جعل من الله ليس للبشر فيها دخل البته وهي كمقام النبوة تنصيب من الله لمن اختاره واصطفاه من عباده قال تعالى :(وجعلنا منهم أئمة يهدون بامرنا وأوحينا اليهم فعل الخيرات ) الانبياء:73 جاء في تفسير الطبري عن قتادة: جعلهم الله أئمة يُقتدى بهم في أمر الله و: يهدون الناس بأمر الله إياهم بذلك، ويدعونهم إلى الله وإلى عبادته

    وقال تعالى :(وجعلناهم أئمة يهدون بامرنا لما صبروا وكانوا باياتنا يوقنون)السجدة:24  

    يؤكد علماء السلف من السنة على عصمة الائمة بما جاء فى القران الكريم قوله تعالى :(وممن خلقنا أمة يهدون بالحق وبه يعدلون)الاعراف:181 فقد اخرج علماء السنة ومنهم الامام الجبائى قال:(هذه الاية تدل على انه لايخلوا زمان البته عمن يقوم بالحق ويعمل به ويهدى اليه وإنهم لايجتمعون فى شىء من الازمنة على باطل) التفسير الكبير للامام فخر الدين الرازى ج15ص76-77

    وقال الالوسى في تفسيره :(ولم تزل تلك الخلافة في الإنسان الكامل إلى قيام الساعة وساعة القيام )روح المعانى ج 1 - ص 220

    السنة تؤكد بقاء خلافة عترة النبي (ص)في الامة الى قيام يوم الدين

    قول النبيِّ (ص) : (في كلِّ خلف [خلوف] من أُمَّتي عدول من أهل بيتي، ينفون عن هذا الدين تحريف الغالين، وانتحال المُبطلين، وتأويلَ الجاهلين، ألا وإنَّ أئمَّتَكم وفدكم إلى الله تعالى، فانظُروا من تُوفِدُون) . أورده الطبري في ذخائر العقبى: ص17 مكتبة القدسي، والقندوزي في ينابيع المودة (2 / 113 ـ 114) دار الأسوة.
    248 - [ 51 ] رقم الحديث ( صحيح )
    وعن إبراهيم بن عبد الرحمن العذري قال : قال رسول الله (ص):(يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين ) رواه البيهقي تحقيق الألباني / مشكاة المصابيح كتاب العلم الفصل الأول الجزء1 ص/ 53

    مكانة اهل البيت

    ولما كان خيرالهدى هدى محمد(ص) فقد افصح (ص) بعظيم مكانة اهل بيته ولا هداية لا احد الا بالاقتداء بهم قال (ص) :(لاتقدموهما فتهلكواولاتقصرواعنهما فتهلكوا ولاتعلموهم فإنهم أعلم منكم) الصواعق  229 باب وصية النبى(ص) باهل البيت

    منزلة اهل البيت

    طفحت مصادر السلف ببيان منزلة عترته (ص)قائلا::(النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق , وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف , فإذا خالفها قبيلة اختلفوا فصاروا حزب ابليس) المستدرك على الصحيحين ج3 ص149، ورواه الحضرمي في وسيلة المآل ص113و114، والذهبي في تلخيص المستدرك، والسخاوي في استجلاب ارتقاء الغرف ص80 مخطوط.
    والمناقب ج1 حديث /255، والقندوزي في ينابيع المودة ص19 الباب الثالث، ومجمع الزوائد ج9 ص174.

    حديث الثقلين المتواتر
    قول النبي(ص):(يا أيها النَّاس ! إنِّي تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلُّوا: كتابَ الله ، وعترتي أهلَ بيتي)سننالتِّرمذي: (5 / 327) .

    وقوله(ص): (إنِّي تاركٌ فيكم ما إن تمسَّكتم به لن تضلُّوا بعدي ؛ أحدهما أعظم من الآخر : كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ولن يفترقا حتَّى يردا علَيَّ الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما) أخرجه التِّرمذي في سُننه: (5 / 329)، ومسندأحمد: (5 / 181 ـ 82 ، 189) سنن الدارمي: (2 / 431 ـ 432) دار الفكر ـ بيروت.
    وصحيح مسلم: (4 / 1873، 1874)والمستدرك للحاكم :(3 / 118 ، 160 ـ 161) سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني:(4 / 356 )
     حديث السفينة المتواتر

    روىُ أبي سعيد الخدري  قال النبي(ص) :(إنَّما مَثَلُ أهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجا، ومن تخلَّف عنها غرق، وإنَّما مَثَلُ أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل من دخله غفر له)اخرجه الحافظ ابن أبي شيبة الكوفي (ت 235 هـ) في "المُصنَّف" (7/503) . والحافظ الطبراني (ت 360 هـ) في "المعجم الصغير" (1/139 - 140) و(2/22) ، وفي "المعجم الأوسط" (4/10) و(5/306 ، 354 - 355) و(6/85) ، وفي "المعجم الكبير" (3/45 - 46) . والحافظ الخطيب البغدادي في "تاريخ بغدادوغيرها.

    مؤهلات منصب الخلافة في الفقه الشيعي

    مدرسة اهل البيت ترى بوجوب اتصاف الحاكم بمواصفات ومؤهلاتة يجب ان تتوفر فيه لاجل تسنم هذا المنصب اللهي (الامامة) في قيادة الدولة الاسلامية ومسؤليات الحاكم الشرعي قائلا :(الامام يحلل حلال الله ويحرم حرامه ويقيم حدود الله ويذب عن دين الله ويدعوا إلى سبيل الله  بالحكمة والموعظة الحسنة والحجة البالغة ) الكافي ج1 ص256-257 ح1

    الإسلام سلام ورحمة وهداية وليس إرهاب وجباية

    الاسلام دين الرحمة والرفق والاخلاق وحقوق الانسان قال تعالى :(وما ارسلناك الارحمة للعالمين ) الانبياء:107

    وقوله :(فقد جاءكم بينة من ربكم وهدى ورحمة )الانعام :157

    جاء في الصحيح عن النبي (ص):(إن الله يحب الرفق في الامر كله )

    قال النبي فيما ثبت عنه في الصحيح :(ما كان الرفق في شىء إلا زانه ولا نزع من شيء إلا شانه )

    والاسلام جاء لاتمام مكارم الاخلاق قال النبي(ص):(جئت لاكمل مكارم الاخلاق) وخاطبه سبحانه :(وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ)القلم:4

    أئمة أهل البيت ووجوب اتصاف الحاكم بالرحمة

    ان الامام علي بن موسى الرضا يرفع عقيرة التنديد بمن يرفع السيف في وجهه الامة لارهابها وارعابها من الحكام ويجعل مقامه يجب ان يقوم على الرحمة والرافة ..اما من قام بالسيف والعصى فلا ولكن بالحسنا وقول المعروف  وهنالابد من ذكر شذرات من حكم واقوال الامام الرضا لانها تنبع من تلك العين الصافيه وترضع من صدر الرسالة الهاديه ..فقد كان الامام الرضا يقول:(إنما يؤمر بالمعروف وينهى عن المنكر مؤمن فيتعظ  فأما صاحب سيف وسوط فلا ) بحارالانوار ج97 ص82  وكان قوله المشهورللمأمون ناصحا : (ما التقت  فئتان قط إلا نصر الله أعظمها عفوا ).. بحار الانوار ج68 ص402

    شتان بين العترة والطغاة

    وهنا نقطة مهمة يجب الانتباه اليها :هى ان حملة الرسالة من ائمة اهل البيت(ع) جعلوا من انفسهم ردء ووقاء للرسالة المحمدية وللحفاظ عليها من التحريف ..فى حين ائمة مدرسة السقيفة جعلوا من الرسالة جسرا للعبور الى مأربهم فى التسلط والطغيان

    ..وشتان بين المدرستين

    نزعة الثورة السبب الاخر لاضطهاد الشيعة من قبل الطغاة

    قال رسول الله (ص) (إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم) اخرجه الحاكم في المستدرك (7036). قال الحاكم : صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص: صحيح وأخرجه البيهقي في الشعب(7547) وابن عدي في الكامل 3/1267 وأخرجه البزار (3302)
    وأورده الهيثمي في "مجمع الزوائد" 7/262، وقال: رواه أحمد والبزار بإسنادين، ورجالُ أحد إسنادي البزار رجال الصحي

    جل مؤهلات خليفة الاتراك من ال عثمان سفك الدماء حتى لاخوته ونهب ألاموال وكرع الكائس  ...

    من المعلوم ان كافة خلفاء ال عثمان لم يذهب أحدا منهم لاداء فريضة الحج على الاطلاق او حتى الاعتمار للمسجد الحرام وان ما قاموا ببنائه من مساجد لم يكون الا لتلميع صورهم او لتبقى ذكرى لهم لعلمهم باندراسهم في هلاكهم وموتهم ....!!

    كمالم تحدثا المصادر ان ظهر احد من خلفاء ال عثمان عرف بالنسك والصلاح  كعمر بن عبد العزيز اوالمهتدي بالله العباسي ...

    حيث تبقى جل مؤهلات الخليفة سليم الأول (ياغوز) الذئب هي العقلية العدوانية: سفك الدماء ونهب الأموال واستباحة الحرمات والتسلط غير المحدود الذي يتمتع به السلطان سليم الأول

    حقيقة تسلط الخليفة سليم بعدما تسنم سليم السلطنة بالثورة المسلحة على ابيه (بايزيد)وعزله  قام بقتل خوته جميعا .تاريخ الدولة العلية محمد فريد وجدي

    ويقول احد المؤرخين :ويؤخذ على السلطان سليم ميله الشديد لسفك الدماء، فكان سريع الفتك بمن يعارضه، مسرفًا في قتل خصومه لا يعرف العفو مطلقًا، فقتل سبعة من وزرائه لأسباب واهية. وكان كل وزير مهددًا بالقتل لأقل هفوة، حتى صار يُدعى على من يُرام موته بأن يُصبح وزيرًا له.تاريخ الدولة العليّة العثمانية، تأليف: الأستاذ محمد فريد بك المحامي، تحقيق: الدكتور إحسان حقي، دار النفائس، الطبعة العاشرة: 1427 هـ - 2006 م، صفحة: 198

    وفي إحدى الروايات أن أحد وزرائه طلب منه مازحًا أن يخبره مقدمًا بتاريخ إعدامه، حتى يرتب أموره، فرد عليه السلطان يقول بأنه في الواقع كان يفكر لفترة من الوقت في إعدامه إلا أنه لم يجد بعد البديل المناسب، ولكنه وعده بإخباره بمجرد العثور على البديل...!!

    نهم الخليفة سليم لغزوالممالك  للاستحواذ على كنز النفائس والتحف والأموال

    وهناك مأثورة شهيرة مفادها أن الخليفة سليم الأول (ياغوز) أي الذئب ملأ الخزينة الملكية حتى اتخمت ثم أقفلها بختمه الشخصي، وقال: "إذا استطاع شخصٌ أن يملأ الخزينة أكثر من ذلك، فليقفلها بختمه"، أي بدلاً من ختم سليم، لكن الخزينة ظلت مغلقة بختم الأخير حتى انهيار الدولة العثمانية بعد حوالي 400 سنة .انظر سلاطين وباشوات الدولة العثمانية :السلطان سليم القاطع (سليم الأول)

    موت خليفة المسلمين لادمانه معاقرة الخمور

     يشيرالمؤرخون إلى أن وفاة الخليفة سليم الثاني بن سليمان القانوني تعود إلى إفراطه في تناول الخمر، (يوم 15 ديسمبر 1574وارتبطت  شخصيته بالمشروبات ، و أطلاق عليه اسم "سليم السكيّر"

    سنة قتل الاخوة وخداع الامة

    والغريب رغم قتله لإخوته إلا أن الخليفة محمد الثالث بن محمد الثالث بن مراد الثالث بن سليم الثاني بن سليمان القانوني بن سليم الأول كان يعلن ويظهر تدينه كل لحظة فقد كان السلطان محمد الثالث يقوم من مقامه عندما يسمع اسم النبي محمد إجلالا واحتراما لمقامه.

    فسق وفجورسلاطين ال عثمان حيال المسلمين

    السطان سليم دمرمصروانتهك اعراضها وعشقه بالصبيان وتولعه بالخمور.

    عرف عن السلطان سليم الأول عدوانيته المفرطة في التدمير والتخريب فخرب  مصر حوالى ثمانية اشهر وقضى الفترة تلك في مجونه وشرب الخمرة و معاشرة الصبيان المرد على حد قول ابن إياس ، و بعد ما خرب و نهب ، جمع جنده عدد كبير من سكان القاهرة و ربطوهم بالحبال في  رقابهم و ساقوهم بالضرب على ضهورهم بالكرابيج ليسحبوا ( المدافع ) الموجودة فى  قلعة الجبل كي توضع  فى مراكب فى النيل  لنقلها لاسطنبول ..


    هلال آل فخرالدين hilal.fakhreddin@gmail.com
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media