الخارجية النيابية: اي مشاريع تبنى خارج العراق لن يكتب لها النجاح
    الجمعة 17 فبراير / شباط 2017 - 16:34
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الاتجاه برس) - اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية خالد الاسدي ان اية مشاريع تبنى خارج العراق لن يكتب لها النجاح ومنها ما يتم التخطيط له في انشاء اقاليم , فيما اشار الى ان البعض يتطرف بالايمان بتقسيم البلد.

    الاسدي وفي حديث لـ"الاتجاه برس" قال ان البعض يتطرف بالايمان بتقسيم البلد لايجاد حلول للتعقيدات الموجودة في العراق من خلال الدعوى الى التوزيع الفيدرالي او الكونفدرالي , مبينا ان تلك المشاريع تنشأ خارج الاراضي العراقية ولن يكتب لها النجاح وانما تسيء الى سمعة البلد .

    واضاف: على الشركاء والاصدقاء تجنب تلك الفعاليات لانها تضر بالعلاقات مع العراق وفي نفس الوقت لاثمرة ترجوا منها في الوقت الحاضر لمستقبل العراق , مشيرا الى ان البعض يحاول استثمار الانتصارات المتحققة ويسرقون تلك الانتصارات من خلال المشاريع المشبوهة وادخال البلد في فوضى بعد داعش والخلافات السياسية .

    وتابع : على العراقيين الاجتماع فيما بينهم للخروج في رؤية وطنية عراقية تنبثق من طبيعة الحاجة الوطنية للمعالجات السياسية والامنية والاقتصادية.

    وكانت مصادر إعلامية كشفت عن نية قيادات سنية عقد مؤتمر في جنيف لمناقشة الاوضاع السياسية والأمنية ومرحلة ما بعد "داعش” بحضور شخصيات وجنرالات اميركية بارزة.

    وأكد عضو مجلس النواب العراقي عبد القهار السامرائي أن مؤتمر جنيف لا يمثّل حلاً سنياً, وفيما بيّن أن المؤتمر يأتي لأطراف لديها أفكار متشددة, أشار إلى ضرورة حل المشاكل داخلياً وعدم طرحها بالخارج.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media