حكومة ميسان المحلية تحمل وزارة البلديات سقوط خزان الماء في قضاء المجر ومحافظها يشكل لجنة تحقيقيه
    السبت 18 فبراير / شباط 2017 - 17:25
    [[article_title_text]]
    "الأخبار"  ميسان:  ظاهر العقيلي - لقى شاب مصرعه واصيب عدد من المدنيين بسقوط خزان ماء كبير حديث الإنشاء جنوبي مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان.
     فقد إنهار الخزان في المجر الكبير  عصر اليوم ما أدى الى مصرع شاب وإصابة عدد من المدنيين بالاضافة الى تدمير ممتلكات للمواطنين وأربعة من المحال التجارية وحديقة عامة قريبة".

    وكان الخزان  أنشأ قبل عامين ويبلغ ارتفاعه 120 متراً وبكلفة 63 مليار دينار.

    وفي تصريح لنائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم الساعدي خص به صحيفة "الاخبار" الإلكترونية  حمل فيه وزارة البلديات و الأعمار و الإسكان مسؤولية سقوط خزان الماء.

    وبين الساعدي  أن المشروع بدأ العمل به منذ عام 2007 من قبل شركة المبروك, ووصف الساعدي هذه الشركة بأنها من ضمن الشركات المتلكئة.

    وأوضح الساعدي ان الحكومة المحلية في قضاء المجر ثبتت ملاحظات كثيرة حول هذا المشروع و رفعتها الى الوزارة و للحكومة التنفيذية في المحافظة, الا ان الوزارة استلمت المشروع و مضت به رغم التلكؤ و الملاحظات المثبتة من قبل الحكومة المحلية.
     وطالب الساعدي اهالي الضحايا بسلك الطرق القانونية من خلال القضاء العراقي  لمقاضاة الوزارة و كل من كان خلف هذا المشروع.
     
    [[article_title_text]]
    الى ذلك شكل محافظ ميسان علي دواي لجنة تحقيقية حول انهيار الخزان ، مؤكدا ان المشروع مستلم أوليا من قبل الوزارة, وأصدر المكتب الاعلامي للمحافظ بياناً اطلعت عليه "الاخبار" جاء فيه إن "مشروع ماء المجر الكبير الجديد هو من مشاريع وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والإشغال العامة"، مضيفا, ان  "المشروع ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة المذكورة انفآ لعام 2007 " .
    مؤكداً انه "من المشاريع المتلكئة ومستلم استلاما أوليا من قبل الوزارة" مشيراً الى انه "سبق وإن قامت المحافظة بمخاطبة الوزارة حول تلكؤ المشروع" .

    ولفت البيان الى انه "تم زيارة الموقع من قبل السيد المحافظ بعد الحادث وأوعز بتشكيل لجان تحقيقيه للتحقيق في أسباب انهيار الخزان .  "
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media