العميد يحيى رسول: مكافحة الارهاب لن تشارك حاليا في استعادة أيمن الموصل
    الأحد 19 فبراير / شباط 2017 - 10:22
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الغد برس) - كشف المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة، العميد يحي رسول، اليوم الاحد، عن صنوف القوات العسكرية المشاركة في عملية تحرير ايمن الموصل، مبينا ان قوات جهاز مكافحة لن تشارك في هذه الصفحة من العمليات.

    وقال رسول لـ "الغد برس"، ان "القوات المشاركة في عملية تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل هي الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية وقطعات الحشد الشعبي"، مبينا ان "هذه العملية تعتبر الصفحة الأولى من المرحلة الثالثة في عملية قادمون يانينوى".

    وأضاف، ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب متواجدة مع القوات الامنية الاخرى ضمن الخطة المرسومة لعملية التحرير لكنها ستشارك في الصفحة الثانية من المرحلة الثالثة لعمليات قادمون يانينوى".

    وبين ان "التقدم جاء على عدة محاور والنتائج إيجابية حيث هنالك انهيار في صفوف العدو وعدم مقدرته على مواجهة قطعاتنا التي تستمر بعملية استهدافهم بضربات موجعة بالطيران الجوي والمدفعي".
     
    وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم، انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل، وذلك بعد تحرير كامل الساحل الايسر.
     
    يشار إلى أن العبادي كان قد أعلن في الرابع والعشرين من الشهر الماضي أن قواته استعادت كامل الأحياء الواقعة شرقي الموصل، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.

    ويعد الجانب الغربي من الموصل، الذي يطلق عليه سكان المدينة تسمية الساحل الأيمن، أصغر مساحة من الجانب الشرقي، غير أن كثافته السكانية أكبر.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media