صقور العراق بالمرصاد للهاربين من {داعش}
    الأثنين 20 فبراير / شباط 2017 - 08:24
    [[article_title_text]]
    الموصل (الصباح) - دبت حالة من الارباك والفوضى بين صفوف تنظيم "داعش" الارهابي، بالتزامن مع اعلان انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن للموصل.
    يأتي ذلك في وقت تابع فيه طيران الجيش العراقي اصطياد عناصر التنظيم خلال محاولتهم الفرار باتجاه سوريا.

    صد تعرض
    ونشر إعلام الحشد الشعبي فيديو يصور صقور الجو من ابطال طيران الجيش وهم يتابعون خطى عناصر "داعش" الارهابيين الذين حاولوا الهروب باتجاه سوريا وذلك بالتنسيق مع  ابطال استخبارات الحشد الشعبي.
    ويصور مقطع الفيديو ضربات صقور طيران الجيش العراقي المتمثل بالاسراب 55 - 28 - 35 - 21 خلال مشاركتهم في صد التعرض الاخير لعصابات "داعش" الارهابية على القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي غرب قضاء تلعفر، اذ كانوا يرومون فتح ثغرة باتجاه الحدود السورية، غير ان ابطال القوات الامنية والحشد كانت لهم اليد العليا في التصدي لعناصر "داعش".
    كما أحبط ابطال الحشد الشعبي ثالث اكبر هجوم شنته عصابات" داعش" الارهابية على طريق اللاين جنوب غربي قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.
    وافاد مصدر في الحشد بأن الاشتباكات استمرت أكثر من اربع ساعات، واسفرت عن مقتل 83 ارهابياً، بينهم 13 من جنسيات اجنبية.

    إحراق مقار "داعش"
    في تلك الاثناء، افاد مصدر محلي بان مجهولين اضرموا النيران في ثلاثة مقرات لتنظيم "داعش" غربي الموصل.
    وقال المصدر في تصريحات صحافية: ان "مجهولين قاموا، امس الاحد، باضرام النار في ثلاثة مقرات لتنظيم داعش في احياء غربي الموصل، بعد ساعات من اخلائها من قبل عناصر التنظيم".واضاف المصدر ان "حالة من الارباك والفوضى تدب في صفوف تنظيم داعش مع اعلان انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن للموصل".
    كما ذكر مصدر امني ان "خمس دوريات قتالية لتنظيم "داعش" تعرضت لهجمات مسلحة غربي الموصل خلال اقل من ساعة".
    وأشار إلى أن "التنظيم قرر فرض حظر شاملٍ على الحركة في ستة احياء".
    وقال المصدر :إن "خمس دوريات قتالية لتنظيم داعش تعرضت، صباح امس الاحد، الى هجمات مسلحة من قبل مجهولين غربي الموصل خلال اقل من ساعة، وسط انباء عن قتلى وجرحى في صفوف التنظيم واحراق عدة عجلات".
    كما اشار المصدر نفسه، الى حدوث انهيار مفاجئ في عشرات نقاط المرابطة الداخلية لمفارز تنظيم "داعش" غرب الموصل .
    من جانب آخر، اكد مصدر في قوات الرد السريع (التابعة لوزارة الداخلية)، القاء القبض على خمسة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في حي السكر بالجانب الايسر للموصل (المحور الشرقي).
    وبين ان الاعتقال جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من قبل السكان تفيد بتواجدهم بأحد المنازل الخالية من سكانها في الحي.

    تهمة الخيانة
    في غضون ذلك، أفاد مصدر، بأن تنظيم "داعش" وجه تهمة "الخيانة ونكث البيعة" الى أهالي عدد من أحياء غربي الموصل، بسبب امتناعهم عن الالتحاق في خطوط الصد الامامية. وقال المصدر في تصريحات صحافية: إن "مكبرات صوت محمولة على سيارات تجوب بعض احياء غربي الموصل، دعت الاهالي للالتحاق في خطوط الصد الامامية لمواجهة الهجوم الكبير للقوات الامنية ".واضاف المصدر ان "هناك حالة عزوف كبيرة من قبل الاهالي عن الالتحاق"، لافتا الى أن "بعض قيادات داعش اتهمت الاهالي بالخيانة ونكث البيعة عبر مكبرات الصوت وهي تطلق التهديدات".
    وأشار المصدر إلى أن "90 بالمئة ممن سجلوا اسماءهم قبل اسابيع للانخراط في صفوف التنظيم بشكل متطوع للقتال الى جانبه كما صوره التنظيم في فيديوهات، لم يتحركوا لدعم التنظيم، ما جعل الاخير في وضع صعب للغاية وسط حالة من الانهيارات الكبيرة والمفاجئة تجري داخل الاحياء رغم ان المعارك لم تصل اليها حتى الآن".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media