استخبارات كردستان تنظم تظاهرات "اجبارية" للعرب ضد مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الموصل
    الأثنين 20 فبراير / شباط 2017 - 12:39
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الغد برس) - أفاد مصدر مطلع في الموصل، اليوم الاثنين، بان استخبارات كردستان تعتزم تنظيم تظاهرات إجبارية للعرب في المناطق المتنازع عليها للمطالبة بعدم مشاركة الحشد الشعبي في عمليات استعادة الموصل وضم الأراضي المختلف عليها الى كردستان.
        
    وقال المصدر لـ "الغد برس"، انه "في ظل إستمرار سياسة التغيير الديمغرافي في محافظة نينوى على يد حزب بارزاني سيكون هنالك تظاهرات إجبارية للعرب في المناطق المتنازع عليها للمطالبة بعدم مشاركة الحشد الشعبي في عمليات التحرير وضم الأراضي المقتطعة من نينوى الى اقليم كردستان".
        
    وأضاف، ان "مقدم استخبارات الإقليم في منطقة أسك موصل (مقدم رمضان) طلب في الاجتماع الذي عقد في مقره الكائن في مشروع ماء اسك موصل، والذي دعا إليه وجهاء ومختاري منطقة اسك موصل والقرى المجاورة لها، حيث دعاهم الى القيام، خلال اليومين القادمين بتظاهرة".
        
    وأضاف، ان "تلك التظاهرة تكون المطالبة بضم المناطق العربية (اسكي موصل وقراها) الى إقليم كردستان والمطالبة بتقدم قوات البيشمركة الى الأمام لغرض ضم مصفى الكسك ومعمل غاز وسايلو الوائلية وقرى المزارع وأبي ماريا والعاشق وتمارات؛  الى الإقليم".
        
    وتابع ان "التظاهرات ستطالب ايضا برفض مشاركة الحشد الشعبي والاعتماد على قوات البيشمركة في تحرير هذه المناطق"، مشيرا الى ان "الأنباء تشير الى أن تظاهرات مماثلة ستنظم في ناحية ربيعة وقرى أجحيش في القرى العربية التابعة للقوش وقضاء الشيخان".
        
    وأعلن الحشد الشعبي، أمس الاحد، مشاركة قواته في عمليات استعادة أيمن الموصل الى جانب القوات الامنية الاخرى.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media