البيشمركة تقر بصحة فيديو انتهاكات أحد عناصرها للمدنيين
    الثلاثاء 21 فبراير / شباط 2017 - 18:51
    [[article_title_text]]
    بغداد (زوراء) - اقر الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، الثلاثاء، بصحة الفيديو الذي يظهر انتهاكات بحقوق مدنين فارين من مدينة الحويجة، لكنه أكد بانه قديم ويعود الى العام 2015 وبإمكان المعتدى عليه تقديم شكوى.

    وقال ياور ان "المعتدي لا ينتمي بصفة رسمية الى وزارة البشمركة وانه كان مجرد متطوع، ويعود تاريخ الحادث الى عام 2015".

    وأضاف ان "المعتدى عليه وهو من اهالي الحويجة، عربي القومية، ويعيش حالياً في محافظة كركوك، معززا مكرما وليس عنده اعتراض وبإمكانه تقديم شكوى إذا رغب في ذلك".

    وشدد ياور على ان "نشر الفيديو في الوقت الحالي يهدف لتحقيق مآرب سياسية حزبية من قبل بعض الأطراف العربية في كركوك"، مشيرا إلى أن "قوات البيشمركة ضد أي تصرف قد يسبب الأذى للآخرين أو يقلل من احترامهم، فهذه التصرفات لا توجد في أخلاقيات مقاتلي البيشمركة، بل اننا نحمي الإنسانية ونواجه الإرهاب والإرهابيين نيابة عن العالم أجمع، كما ان هناك أكثر من 600 الف شخص نازح من مناطق الحويجة والرياض وديالى وصلاح الدين وغيرها من المناطق، يعيشون حياتهم وبكل حرية في كركوك".

    وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الاحد الماضي، شريطا مصورا يظهر انتهاكات تمارس من قبل قوات أمنية يعتقد بأنها تابعة للبيشمركة، بحق مدنيين قيل أنهم فارين من قضاء الحويجة الخاضع لسيطرة تنظيم داعش.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media