ما السبب الذي جعل الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل يصف أهالي كربلاء بالمتحضرين؟!
    الثلاثاء 21 فبراير / شباط 2017 - 20:37
    [[article_title_text]]
    الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل
    كربلاء المقدسة (وكالة نون الخبرية) - وصف الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل في لقاء خاص أجرته معه وكالة نون الخبرية على هامش مؤتمر اللغة العربية الثاني الذي عقد في كربلاء المقدسة، وصف مواطنو كربلاء بأنهم على درجة عالية من التحضر، وان الإمام الحسين عليه السلام من آل البيت الطيبين الأطهار، وهو ظلم في حياته ومازال يظلم لحد الآن.

    وقال قنديل "إن الإمام الحسين عليه السلام من آل البيت الطيبين الأطهار، وهو ظلم في حياته ومازال يظلم لحد الآن من بعض الجهات وبعض المؤسسات المعروفة، لكن في كل الأحوال نحن لا نلتفت إلى الأصوات التي تريد أن توقفنا في أماكننا أو ترجع بنا إلى الوراء أو تأخرنا".

    وأضاف قنديل وهو عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر "فالذي يحب العمل ويحب اللغة والحفاظ عليها والاحتفاء بها والبحث في علومها عليه أن لا ينظر إلى الأقوال الأخرى، ولكن عليه أن يمضي وكما يقول المثل ((الكلاب تعوي والقافلة تسير)).

    وبين قنديل بأنه هناك صورة غير جيدة في بعض مناطق الوطن العربي عن العراق وكربلاء نتيجة الإعلام المضلل بقوله "انه شيء جميل جدا أنا دخلت هنا ووجدت إن هناك إعلام ظالم وهناك صورة غير جيدة في بعض مناطق الوطن العربي نتيجة الإعلام المضلل".

    فيما أبدى الصحفي والأديب والروائي محمود قنديل الذي يزور العراق لأول مرة إعجابه بالعراق واصفا أهالي كربلاء بالمتحضرين بقوله "أنا دخلت وصليت على الطريقة السنية في ضريح الإمام الحسين عليه السلام فلم ينظر احد إلى غرابتي في الصلاة، رغم اختلاف الطريقة، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على درجة عالية من التحضر لأهل هذه المدينة التي تحمل عبق القداسة وعبير الرؤى". مضيفا "أنا سوف اكتب عن هذه الزيارة إلى كربلاء ككاتب مصري وصحفي وأديب وروائي وعضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وسوف أوضح الصورة الحقيقية أمام من لا يعرف هذا".

    يذكر إن الكاتب والإعلامي المصري محمود قنديل قد شارك في مؤتمر دار اللغة العربية الدولي الثاني للفترة من 17 --19/2/2017، الذي عقد في كربلاء، تحت شعار… العربية ووحدة الأمة الإسلامية... برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media