الكونغرس: واشنطن تدعم حلّ كافة المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل
    الأربعاء 22 فبراير / شباط 2017 - 06:40
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) - اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الاميركي روبرت كوركر، خلال لقائه رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ان بلاده تدعم حل كافة المشاكل العالقة بين بغداد واربيل، فيما أبدى بارزاني استعداد الاقليم لحل هذه المشاكل عن طريق الحوار والتفاهم.
    وأوضح بيان لحكومة الاقليم، تلقته "الصباح"، إن "بارزاني اجتمع مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الاميركي السيناتور روبرت كوركر يرافقه وفد دبلوماسي وعسكري"، مبينا ان "الوفد اعرب عن سعادته وارتياحه لزيارة اقليم كردستان واشاد بشجاعة وبسالة قوات البيشمركة وشعب كردستان لحماية المناطق المحررة من هجمات ارهابيي داعش بالاضافة الى استقبالهم لعدد كبير جدا من النازحين واللاجئين".
    كوركر الذي أشاد، بحسب البيان، بـ"مستوى التعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في معركة تحرير الموصل وضواحيها"، شدد على "ضرورة وجود هذا التنسيق والتعاون في بقية المجالات الاخرى وان يكون لاقليم كردستان دور اساسي في المصالحة العامة على مستوى العراق"، مبدياً دعم بلاده لـ"حل كافة المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد".
    من جانبه، قال بارزاني، إن "الدعم الاميركي والمساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة والتحالف الدولي بشكل عام لاقليم كردستان كان لهما تاثير كبير للقضاء على ارهابيي داعش وايقاف تهديداتهم".
    واضاف بارزاني أن "التعاون بين اربيل وبغداد من الجانب العسكري وثيق وقوي" مؤكدا "استعداد اقليم كردستان لحل المشاكل مع بغداد عن طريق الحوار والتفاهم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media