الشهر المقبل.. إطلاق الدفعة الأولى من إعانات شبكة الحماية
    الأربعاء 22 فبراير / شباط 2017 - 07:14
    [[article_title_text]]
    بغداد: وفاء عامر (الصباح) - تطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مطلع الشهر المقبل الدفعة الاولى من اعانات شبكة الحماية للعام الحالي للمستفيدين الحاصلين على البطاقة الذكية فقط ضمن الدفعة الثانية، من المشمولين الجدد الذين عدتهم وزارة التخطيط دون مستوى خط الفقر.
    مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في الوزارة، عقيل جاسم الموسوي، اوضح بتصريح خاص لـ»الصباح» ان الوزارة كانت قد اصدرت اسماء الدفعة الثانية من المشمولين الجدد برواتب شبكة الحماية والبالغ عددهم 140 ألف اسم، ممن عدتهم وزارة التخطيط دون مستوى خط الفقر.
    واشار الى ان وزارته تستعد لاطلاق الدفعة الاولى من الاعانات للعام الحالي وتشمل فقط من اصدرت لهم البطاقات الذكية، فيما يجري العمل بشكل مستمر لاصدارها لبقية المشمولين بغية ادراجهم ضمن هذه الدفعة التي ستصرف لهم وفق السلم الجديد للرواتب وبأثر رجعي مطلع الشهر الحالي، لافتا الى ان كل من لم يتمكن من اصدار البطاقة الذكية سيتم رفع اسمه في ملحق الدفعة المقبلة.
    وكشف الموسوي عن ان وزارته بانتظار ورود اسماء الدفعة الثالثة من المشمولين الجدد من وزارة التخطيط، متوقعا ان يكون ذلك خلال الشهرين المقبلين والتي نوه بأنها ستشمل كل من تقدم للشمول الجديد وعدته الوزارة دون مستوى خط الفقر، لافتا الى ان وزارة التخطيط مازالت تجري عمليات التدقيق والمطابقة لاصدار اسماء المشمولين.
    ودعا الموسوي المواطنين المستبعدين من رواتب شبكة الحماية، ممن عدوا فوق مستوى خط الفقر، الى تقديم اعتراضاتهم امام اللجان القضائية الخاصة خلال مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ التبليغ بقرار الاستبعاد، منبها على ان الاعتراض اذا تم تقديمه بعد انتهاء المدة القانونية المحددة فانه يتم رده شكليا، بيد انه حتى الان لم يتم تحديد حالة رد الاعتراض شكليا كون جميع الاعتراضات وردت ضمن المدة الزمنية المقررة.
    وافصح مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عن وجود نحو عشرة الاف شخص اعترضوا، وتمت اعادة الاعانات لهم في بغداد والمحافظات وستصرف لهم باثر رجعي، الى جانب 1000 شخص تم رد اعتراضهم، مؤكدا ان بامكانهم الطعن بقرار الرد لدى المحكمة الادارية خلال 30 يوما، وفي حال الرد بامكانهم ايضا اللجوء الى محكمة القضاء الاداري بصفتها التمييزية للنظر في تظلمهم، مضيفا انه في حال رد التظلم يكونون ملزمين بارجاع المبالغ التي تسلموها وقت الاعتراض.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media