العبادي يدعو لمراجعة تجميد انتاج النفط ويتهم عصابات بغطاء سياسي تبيع أراضي مملوكة للدولة
    الأربعاء 22 فبراير / شباط 2017 - 22:41
    [[article_title_text]]
    (أين)   بغداد - دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى مراجعة قرار منظمة اوبك بخصوص تجميد انتاج النفط ويشمل العراق بحصة 210 الاف برميل يومياً لبقاء اسعار الخام في الاسواق العالمية "دون مستوى الطموح للعراق".
    وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، أن "العراق يحصل على 26 دولاراً كصاف من انتاج البرميل والنفط اليوم عند مستوى الـ 50 دولاراً وما نحصل عليه جداً قليل" مضيفا "نعتقد اننا نحتاج الى سعر 60 دولاراً لسد عجز الموازنة ولانقوم بالاقتراض الخارجي الا بفوائد منخفضة جداً".
    وبين "نتوقع ان أسعار النفط لن ترتفع الى المستوى المطلوب او تعود الى مستوى عام 2015 و2016،" مشيرا الى ان "العراق ضغط باتجاه خفض الانتاج ولكن نحتاج الى اجتماع اخر لاوبك لاعادة تقييم قرار التجميد".
    وعن مصير سائقي الشاحنات الـ 17 من أهالي بغداد الذين أختطفوا في منطقة الرحالية بمحافظة الأنبار، قال العبادي، أن "الاختطاف جريمة لا تقل عن الارهاب والذي حصل في الرحالية أستلمت تقريراً عنهم ونؤكد ان البحث جارٍ عنهم ولا نلتزم بحدود المحافظات في الملف الامني" مشيرا الى ان "صحراء الانبار كبيرة وسنستخدم كاميرات وطائرات مسيرة وانشاء قوة ضاربة لملاحقة الارهابيين في الصحراء".
    وأشار الى ان "الارهاب يريد جر العراق لحرب طائفية داخلية، وما نأسف له ان بعض الساسة يساعدون الارهاب وتأخير تحرير الموصل وبعضهم يقومون عن علم او جهل لانقاذ داعش من المدينة" لافتا الى انه "وبعد اي خلاف سياسي ياتي تفجير ارهابي".
    وأعلن رئيس الوزراء ان "قواتنا أحرزت تقدماً خلال الساعات الاولى من عمليات الساحل الايمن، والعدو في انهيار كبير وتقدم قواتنا دليل على ذلك، وهناك تعاون كبير من المواطنين باسناد القوات الامنية بالمعلومات الدقيقة عن داعش كما ان هناك اعجاب كبير ابداه قادة العالم بدور القوات الامنية في حماية المواطنين".
    وجدد نفيه لمشاركة أية قوات أجنبية في القتال ضد داعش في العراق" مضيفا "نحن في المراحل الاخيرة للقضاء على داعش ونحتاج الى خطة جديدة للسيطرة على الحدود" مشيرا الى ان "العراق يثق بقدراته ولايريد ان يكون ضمن سياسة المحاور".
    وأكد "نحن لسنا جزءاً من العداء بين أمريكا وايران ونتعامل مع الدول على اساس المصالح المتبادلة واكثر قادة العالم ذكروا ان هذا الذي سيحدث اليوم اثبت قدرة العراق على القضاء على داعش والبعض شبه بانه كالمعجزة".
    وأكد العبادي، ان "الحشد الشعبي مؤسسة عراقية والبرلمان شرع لها القانون وكل المقاتلين ضد داعش من اجل وحدة العراق وتحرير البلد سيشكلون أساس لها ومن يدعي انه من الحشد وترتكب تجاوزات سيتم فرزه".
    ونوه الى "زيارة وفد الوفد الروسي الأخيرة الى العاصمة بغداد وحمل معه رسالة من الرئيس الروسي وكان لديهم تقييم جديد للعراق بتحرير اراضيه" مشيرا الى "وجود مشاريع ضخمة بين العراق وورسيا".
    وأضاف، ان "التعاون مع روسيا مهم وهنالك افكار لمشاريع ضخمة مع دول الجوار لتحويل حالة الخلاف والحروب السابقة معها".
    وتابع "وجد لدينا خزين جيد من الغاز في الانبار وهناك دراسة للتعاون مع الاردن ومصر وسوريا وتركيا وروسيا ايضا في هذا الاطار" لافتا الى ان "الادارة الامريكية تؤكد بمعنى واحد باهمية العراق في محاربة الارهاب ودعم اقتصاديا وهنالك تفهم ووعي للوقوف معه".
    وأشار إلى ان "هنالك عصابات تستولي على الاراضي وتبيعها، وهذا أمر غير مقبول وهي متمكنة من اجل المال الحرام ونحذر المواطنين من شراء هذه الاراضي لان أموالهم ستضيع".
    وأكد ان" هنالك تجاوزات اجرامية بتقسيم الاراضي وغش المواطنين في اراضي مملوكة للدولة وحتى خاصة ، وهؤلاء يستغلون حالة الحرب ومستوى التواجد العسكري في بغداد والمحافظات" مبينا ان "بعض هذه التجاوات لها غطاء سياسي وأجرامي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media