دعوة سمو الأمير الحسن بن طلال لزيارة أهوار العراق
    الجمعة 24 فبراير / شباط 2017 - 13:42
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" عمان - التقتْ سَعادة سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة الاردنية الهاشمية السيدة صفية طالب السهيل والوفد العراقي المشارك في أعمالِ الَمؤتمر الدولي لإدارة الاهوار والاثار، سمو الامير الحسن بن طلال.
    وَشددتْ سعادة السفيرة على ضرورةِ الاهتمامِ بأهوارِ العراقِ التي تُعد اكبر المسطحات المائية في الشرق الاوسط خصوصاً بعد ضمها الى قائمة التراث العالمي.
    ووجهت سعادة السفيرة والوفد العراقي الدعوة الى سمو الامير الحسن بن طلال لزيارة اهوار جنوب العراق، وتم الاتفاق على عقد مؤتمر دولي برعاية سمو الامير ومجلس الحسن خلال هذا العام في محافظات العراق الجنوبية وبالتنسيق مع سفارة جمهورية العراق في عمان، كما جرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والمحافظات الجنوبية في تطوير الاهوار بما يعكس الصورة الحقيقية لقيمتها البيئية وما تمثله من علامة بارزة في تاريخ العراق.
    واعرب الوفد عن سروره ورغبته بترسيخ وتعزيز افاق التعاون بين البلدين في مجال تطوير البيئة والحفاظ على الاهوار والاثار والاستفادة من الخبرات والتجارب لدى المملكة وسموه وعلاقاته المتميزة مع العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية.
    بدوره اكد سمو الامير الحسن بن طلال سروره البالغ بلقاء سعادة السفيرة والوفد العراقي، مجدداً دعمه الكامل لتطوير وتنمية المحميات البيئية والاثارية التي تنتشر في جمهورية العراق، و وعد سموه بتلبية دعوة الوفد العراقي لزيارة مناطق الاهوار واقامة مؤتمر دولي لدعم المحافظات الجنوبية في سعيها لإعادة الاعمار وحماية اثارها التاريخية ومحمياتها المائية.
    و ضَم الوفد العراقي كلا من السادة محافظ ميسان علي دواي ومحافظ ذي قار يحيى الناصري اضافة الى رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي والنائب الاول لمحافظ البصرة محمد نجم التميمي والسيد ليث طالب شبر عن المركز الوطني للمياه والطاقة، يذكر ان الوفد العراقي  قد شارك في أعمال المؤتمر الدولي لإدارة الاهوار والاثار الذي نظمه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة"IUCN"في الاردن الثلاثاء الماضي.
    كَمَا نَظمتْ السفَارَة العراقية لِقاءً للوفدِ العراقي مَع رَئيس لِجنة الإخوة في مَجلسِ النوّابِ الاردني النائب احمد اللوزي وعدد من شخصيات الجالية من كبار المستثمرين لجذب الاستثمارات لدعم الأهوار والاثار.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media