الإعمار تنجز صيانة جسر الصدور في ديالى
    أبرمت عقوداً لتأهيل 4 أخرى
    السبت 25 فبراير / شباط 2017 - 07:27
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) - انجزت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة صيانة جسر الصدور الكونكريتي في ديالى.وفيما وصلت الى مراحل متقدمة باعمار جسر المثنى في بغداد، ابرمت مؤخرا عقودا لتأهيل اربعة جسور ضمن محافظتين.
    معاون مدير دائرة الطرق والجسور بالوزارة حسام فاضل اوضح في تصريح خاص لـ"الصباح"، ان "الجسور ضمن المحافظات التي كانت تحت سطوة ارهابيي "داعش" تعرضت الى تدمير متعمد من قبل تلك العصابات".
    واضاف ان "ملاكات الوزارة في شركة المعتصم للمقاولات العامة وضمن حملة اعمار تلك المناطق، انجزت مؤخرا مشروعا لصيانة جسر الصدور في محافظة ديالى، باشرف الملاك الهندسي لهيئة الطرق والجسور".
    واضاف فاضل ان "هذا الجسر يعد من الجسور المهمة بالمحافظة باعتباره يربط مدينة المقدادية، بمنطقة دلي عباس على طريق بغداد"، كاشفا عن ان كلفة هذا المشروع تجاوزت المليار دينار.
    وبخصوص جسر المثنى الواقع شمال بغداد، بين ان "العمل مستمر في صيانة هذا الجسر المهم، لا سيما ان نسب الانجاز حاليا وصلت الى مراحل متقدمة"، متوقعا في الوقت نفسه "الانتهاء من اعماره بشكل كامل خلال المدة القليلة المقبلة".
    معاون مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة، ذكر ان الوزيرة آن نافع أوسي، ابرمت مؤخرا عقداً لصيانة اربعة جسور بمحافظتي الانبار وصلاح الدين ضمن قرض البنك الدولي لاعادة اعمار المناطق المحررة، لافتا الى ان الوزارة تولي اهمية كبيرة للنهوض بالواقع الخدمي والعمراني في تلك المناطق. وعن تلك الجسور، اوضح ان الجسر الاول يسمى (البو فراج)، ويربط مدينة الرمادي بطريق المرور السريع /1، اما الثاني هو جسر (عمر بن عبد العزيز) الذي يقع على قناة الورار الاروائية ويربط منطقتي الشقق السكنية وحي التأميم في جانبي مدينة الرمادي.وتابع فاضل ان الجسر الثالث يسمى (القاسم) ويربط مدينة الرمادي بمنطقة غرب الانبار، مشيرا الى ان العقد الثالت الذي وقعته وزيرة الاعمار، شمل صيانة جسر (شنشال) بمحافظة صلاح الدين والذي يقع على الطريق الرابط بين بغداد وكركوك.
    يشار الى ان عصابات "داعش" التكفيرية تسببت في تخريب 100 جسر ومجسر بمحافظات بغداد وبابل وديالى وكركوك وصلاح الدين واﻻنبار ونينوى.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media