نائب: مبالغ بالمليارات تخص النازحين منحت للمحافظات وصرفت بشكل فوضوي
    السبت 25 فبراير / شباط 2017 - 10:50
    [[article_title_text]]
    خاص  (موازين نيوز) - كشف عضو لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية ماجد شنكالي، السبت، عن صرف وزارة الهجرة مبالغ بالمليارات لثلاث محافظات خلال العامين الماضيين لم يتم تسويتها لغاية الآن، لافتا إلى صرف اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين مبالغ وفق آلية غير واضحة.

    وقال شنكالي، لـ/موازين نيوز/، إنه "من خلال عمل اللجنة الميداني في تدقيق ومتابعة عمل الوزارة، تم التوصل الى وجود الكثير من المبالغ التي منحت للمحافظات في عامي 2015 و2016 لم يتم تسويتها لغاية الان"، مشيرا إلى أنه "تم صرفها بصورة مخالفة لقانون تنفيذ الموازنة العامة أو لقانون صرف المبالغ في وزارة الهجرة".

    وأضاف، أنه "تم صرف 16 مليار دينار لمحافظة الأنبار و13 مليار دينار لمحافظة نينوى، كما تم صرف مبلغ 12 مليار دينار امحافظة صلاح الدين خلال العامين الماضيين، دون تسويتها".

    وأشار شنكالي، إلى أن "اللجنة دققت بصرفيات اللجنة العليا لإغاثة وإيواء  النازحين خلال العام 2014، وخاصة فيما يتعلق بموضوع الاغاثة والإيواء هناك معلومات غير واضحة حول المبالغ المصروفة وكيف صرفت وأين سندات الصرف"، موضحا أن "هناك حالة من الفوضى فيما يخص صرفيات اللجنة".

    وشدد عضو اللجنة، أن "الوزارة مطالبة في متابعة ومراقبة الاموال التي تم صرفها داخل لجنة الاغاثة"، مردفا "نحن بصدد متابعة دقيقة في محاضر شراء المواد الغذائية والسلات الصحية، وكل ما تم توزيعه على النازحين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media