لماذا سكت مقتدى وعمار وكأن على رأسهم الطير؟
    السبت 4 مارس / أذار 2017 - 02:32
    سيد أحمد العباسي
    بقدر الاهمية الاستراتيجية والتعقل وحسن التدبير التي تتعامل بها الحكومة المركزية مع نظام الدكتاتور المنتهية ولايته الحرامي مسعود برزاني نجد ان حكومة الاقليم وهم تجار بازار وسراق من الدرجة الاولى أنهكوا حكومة كردستان بفسادهم أكثر من قادة وسياسيين الحكومة المركزية !
    لو تابعنا بدقة مسلسل فساد مسعود برزاني وعائلته التي أفسدت وسرقت كل مقدرات كردستان وحولتها الى اقطاعيات ملك طابو لها صرف !
    هؤلاء من الجشع بحيث لايكتفون بالسرقات والتجاوز على المال العام !
    ومله مسعود برزاني يعمل عكس النظريات يقول كونفوشيوس ( لكي تتقي حقد الناس كن قاسياً على نفسك كريماً معهم ) أي أنه يعمل عكس هذه النظرية  !
    هكذا تكون ( لكي تزيد حقد الناس عليك كن رحيما على نفسك وقاسيا معهم ) .
    ويقول فيلسوف آخر( ما من عبقري إلا ويعلم أنه أحمق , وما من عظيم إلا ويشعر أنه تافه. على أن بعضهم لا يحسون اطلاقاً بتفاهتهم, وأولئك هم التافهون حقاً ).
    بين القولين جامع واحد وفوارق عدة فالأول يدعو إلى التسامح مهما كانت الأسباب والدواعي . أما الثاني فيجهر ببعض ما في النفس البشرية من طبيعة بشرية . والواقع أنه في هذا العصر الذي كثر فيه الطمع بمغانم الدنيا حتى غلب ما عداه من فضائل  ولم يعد الإنسان يعرف كيف يسير أو يتصرف مع الآخرين . لقد تغيرت المفاهيم والثوابت حتى غدا الشر عند مسعود برزاني ( عنتريات ) فاضية .
    والسرقة ( شطارة ) والغدر( مفهومية ) والاحتيال ( ذكاء ) والخيانة ( نجاح ) !!!
    سابقا كنا نظن ان مسعود برزاني تعرض مثلنا الى المظلومية ويجب علينا التعامل معه وفق الدستور . ولكننا اكتشفنا يوما بعد اخر ان هذا البرزاني يسلخ جلدنا مثل المقبور صدام بطريقة تعلمها كما يبدو منه وبدت تزداد مع الايام والسنين .
    لقد تغيرت الفضائل والمفاهيم والثوابت بشكل لم يعد ( الآدمي ) يعرف كيف يمكن له أن يواصل حياته بشرف وكرامة دون أن يضطر إلى اتباع ( الموجة السائدة ) فإذا هو تسامح قالوا أنه ضعيف وإذا قسى قالوا أنه شرير . إذا وفى بالوعد قالوا أنه( أهبـل ) وإذا خَلفه قالوا أنه ( معذور كثير الإنشغال ) أي أنه رجل مهم . إن النقطة الإيجابية في كل ذلك أن الآدمي الحقيقي لا يتغير لأنه لا يعرف كيف يكون شريراً أو سارقاً أو محتالاً أو غادراً . لـذا ومهما طال الزمان سيقطف بلا شك (هو أو أبناؤه أو أحفاده ) ( مسعود برزاني وعائلته وحاشيته ومن لف لفه ) ثمرة صبره لأنه النقطة المضيئة في السماء الملبدة والقطعة الخضراء اليانعة مهما كان حجمها في المستنقع الطيني الكبير . والسؤال الذي يطرح نفسه : هـل يمكن فعلاً اتقاء شرورهم بمبادلتهم الأذية بالحسنى ؟؟ هـل يقنع الحاقدون في حكومة اقليم كردستان ويرتدعوا أو يزداد حقدهم حقداً فلا تنفع معهم كلمة طيبة أو تصرف نبيل ؟؟ ونحن نظرنا في أسباب الحقد المتفشي بين البعض لوجدنا أنه ينطلق أساساً من الحسد . فالحاقد لا يحقد عليك إلا إذا كنت ناجحاً موفقاً في عملك سعيداً في حياتك حتى ولو كنت لا تملك إلا ما تنام عليه أو تصرفه على أولادك والغريب أن هنالك نوعاً من الحاقدين يحسدك حتى على فقرك !
    وهناك نقاط كثيرة سلبية تعاملت بها الحكومات السابقة والحالية منذ السقوط وحتى يومنا مع حكومة اقليم كردستان فقط واقولها للتأريخ والجميع يعرف ذلك حكومة المالكي كانت أكثر حرصا من اي حكومة سبقتها من ناحية محافظة كركوك .
    أرجع الى ريبوار طه هذا الصبي المتعجرف وهو عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني الذي حمل وزير النفط جبار لعيبي مسؤولية ما حصل في محافظة كركوك جراء عدم التزامه بالاتفاق المبرم بين الوزارة والمحافظة !
    أيها الجاهل الامي أي التزام هذا وأي مسؤولية تتحدث عنها ؟ أنتم هل التزمتم بالاتفاقيات الموقعة بيننا طيلة هذه المدة ؟ هل سلمتم النفط الى شركة سومو ؟
    الا تخجلون من أنفسكم وتستحون قليلا من هذه التصرفات الشيطانية والصبيانية ؟
    اعطني سبب واحد ولا تبرر لي لكي تدخل قوات من البيش مركة مقر شركة نفط الشمال المملوكة للحكومة العراقية ؟
    ثم من هذا الغبي الاخر والذي يعمل كمسؤول مكتب تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني آسو مامند والذي يسمح لنفسه بأن يصرح على هذا الحادث إن هذه الخطوة تأتي كرسالة تحذير لتنصل بغداد عن تعهداتها بتشييد مصفاة في المحافظة مانحا بغداد مهلة اسبوع للإيفاء بتعهداتها !
    http://www13.0zz0.com/2017/03/03/13/597793283.jpg صورة حقول كركوك النفطية
    واضاف ما مند (ما فعلناه اليوم بمثابة جرس إنذار للحكومة... ليس من العدل إرسال نفط كركوك إلى محافظات أخرى بينما تعاني كركوك من أزمة ) !
    عجبا والله نحن من عدة سنوات نعطيكم ونهبكم 17% من نفط الجنوب مجانا !
    ونحن ولانتمتع بمثل ماتمتعم به ولم نرفل بالرفاهية والاعمار الذي حصلتم عليه من نفطنا طيلة هذه السنوات . ماهو سبب إدعائك هذا ؟
    كيف تقول أيها الاحمق المتذاكي ليس من العدل إرسال نفط كركوك إلى محافظات أخرى ) !
    وكيف نحن نعطيكم دم قلبنا من نفطنا دون أن ننبس ببنت شفة ؟!
    ولكن الامل بالله وقواتنا الامنية والحشد المقدس الابطال وهي تقاتل الان عدو الله عصابات داعش الارهابية والتي ستؤدب كل معتد غاشم وآثم فاشل وسارق فاسد .
    اللهم عليك بهؤلاء الذين يمتصون دمائنا طيلة هذه السنوات و( ليس الشعب الكردي الطيب ) . ادعي على هؤلاء المتسلطين على رقاب الكرد السراق والفاسدين .
    اللهم زلزل الارض من تحتهم وارنا فيهم يوما كيوم عاد وثمود . حسبى الله ونعم الوكيل لاحول ولاقوة الا بالله حسبنا اللة ونعم الوكيل فى كل ظالم . اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزوووونك اللهم جمد الدم في عروقهم وعذبهم اشد العذاب يارب العالمين . الله اكبر على كل من طغى وتجبر . ويقطع لسان كل حاقد لئيم الذي تقيأ سموم حقده الدفين على العراق .
    مسعود برزاني يقول البيش مركة لن تدخل الموصل . وسيد عمار الحكيم يرتدي الزي العسكري وواقف الى جانبه وكأن هناك اتفاقا ضمنيا بين الطرفين !
    https://www.youtube.com/watch?v=DxBc2sQ7HKs
    ثم لماذا سكت سيد مقتدى وسيد عمار على دخول قوات البيش مركة حقول كركوك النفطية العراقية ولم نسمع لهم أي تصريح أو ردة فعل وكأن على رأسهم الطير ؟

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamia معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media