من كواليس مؤتمر اسطنبول: 30 مليار دولار ستمنح لـ(السنة) لتقديم تنازلات داخلية
    الخميس 9 مارس / أذار 2017 - 17:36
    [[article_title_text]]
    بغداد  (زوراء) - كشفت مصادر من داخل مؤتمر سنة العراق في اسطنبول، الذي عقد يوم أمس الأربعاء ومستمر حتى اليوم، عن وجود دعم لتشكيل جهة تنسيقية لـ"توحيد السنة"، فضلا عن وجود حيث لتأمين 30 مليار دولار لاعادة أعمار المناطق السنية مقابل تقديم "تنازلات".

    وقالت المصادر إن "نجاح لقاء جنيف والورقة المعتدلة التي تمخضت عنه كخارطة طريق لبناء الاستقرار في المنطقة السنية، أمر شجع الاميركان والخليجيين على دعم تشكيل مظلة تنسيقية تعيد توحيد القوى السنية المبعثرة منذ سنوات، وتشكل جهة يمكن خوض حوار معها وإبرام اتفاقات وتعالج فراغ القيادة في المناطق المحررة من داعش".

    وأضافت "كما هناك أنباء عن ان الجميع تقريبا حضروا في المؤتمر بما فيهم قادة بحزب البعث المنحل، حيث تتزايد القناعة بأن هذا سبيل وحيد لتحقيق شبه إجماع سني".

    وبينت المصادر أنه "في حال نجح المؤتمر فسيكون ابرز محاولة لتوحيد السنة منذ تبعثر القائمة العراقية، لذلك فأن الدول العربية وقوى غربية تشجع السنة بقوة على هذه الخطوة";، موضحة أنه "هناك حديث عن وجود أموال لإعادة الأعمار في المناطق السنية تقدر بـ30 مليار دولار ستحرك قطاع المقاولات هناك، كتشجيع لاتخاذ قرارات كبيرة وتقديم تنازلات داخلية".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit