دعاية رخيصة لحزب البعث
    الجمعة 10 مارس / أذار 2017 - 02:46
    جمعة عبد الله
    في لقاء تلفزيوني مع الكاتب (حسن العلوي) في قناة (الرشيد) تحدث بأنه يحمل تفويض  كامل الصلاحية من حزب البعث , من (عزة الدوري) بأن يكون وسيطاً كامل الصلاحية والتصريح والقرار  , في شأن عودة العلاقات والتفاهم , مع ايران وامريكا والكويت , بالاعتراف بالاخطاء الشنيعة والقاتلة , التي ارتكبها حزب البعث , ويريد ان يكفر عن هذه الاخطاء الشنيعة , بالتسامح والغفران بالاعتذار الكامل لهم   , وان تبدأ علاقاته بوجه جديد مغايراً كلياً لوجهه القديم ,  السيء الصيت والسمعة  .

    طبعاً من حق اي حزب ان يعيد ويراجع حساباته وتقديراته الخاطئة , في اكتساب العبر والدروس من الماضي  , بالاعتراف والاعتذار في الاخفاق السياسي , او في  تقديراته الخاطئة السابقة  , ولكن هدف وغاية المقابلة التلفزيونية , تصب في وجه وغاية وهدف اخر ,  بعيداً عن هذا الشكل في اصلاح علاقاته الدولية والاعتراف بالخطأ  ,وان جوهر ومضمون اللقاء التلفزيوني هي لسباق مواجهة  الاحداث القادمة  .

    لان المتغيرات في التطورات  المتلاحقة والسريعة الاخيرة , في انهزام تنظيم داعش الارهابي , وتحرير الموصل الوشيك . والانهزام الكلي وغلق صفحة داعش الاجرامية والوحشية , بشكل نهائي , وانهاء صفحته الاجرامية بالاندحار الكامل الوشيك , هذه التطورات تحتم على حزب البعث ان يغيير نهجه وتعامله السياسي , بعدما وضع كل  سلته وآماله وطموحه ,  في سلة تنظيم داعش , الوجه العلني لحزب البعث . تحتم على حزب البعث ان ينزع وجه الاجرام والوحشية , بصفحته السوداء الفاشية المعروفة  , بوجه او ثوب  مخادع جديد , في تبيض صفحته السوداء , بأن ينتقل من الوجه الفاشي ,  الى الوجه الوطني , الى حزب وطني مسالم ووديع كالحمامات السلام في التعايش والسلم الاهلي الذي سيكون عنوان الوطن ,  كما يتذرع ويدعي بأن يكون حزباً وطنياً  في خدمة العراق والشعب .

    و كما صرح بها الكاتب (حسن العلوي) بأن العناصر المجرمة في صفوفه التي كانت عناوين صفوفه  , والتي ارتكبت الجرائم الوحشية , وتطلخت ايديها بدماء الشعب , انتهوا بالتصفيات الجسدية , أو قتلوا لم يبق واحداً منهم سالما وحياً يرزق ,  موجود  في صفوف البعث. اي انه  بعناصره الموجودة  ,لا يحملون صفة الارهاب والاجرام , بل  يحملون الرحمة والشفقة الانسانية والروح الوطنية في ثقافتها النقية  الخالصة , في الدفاع عن مصالح الوطن وامال الشعب بكل مكوناته , هذه الحجة الخرقاء والمزيفة ,  التي يتاجر بها (حسن العلوي) بكل سفاهة وخساسة ودناءة في ممارسة  الدغل السياسي المخادع والماكر  .
    اما الحجة الثانية التي صرح بها أيضاً  , لاتقل شناعة وخبث ثعلبي عن الحجة الاولى  , وهي ان هدف وغاية البعث الستراتيجي  , ليس استلام  السلطة , حتى لو اعطيت له مجاناً  , فأنه سيرفضها  وسيتخلى عنها , لان هدفه الاول والاخير , هو الدفاع بكل تفاني من اجل تحقيق  السلم الاهلي والتعايش بين مكونات الشعب , من اجل ايقاف جريان الدماء النازفة  بدون انقطاع , بأن هدفه الاسمى ,  التآخي بين مكونات الشعب . هذا المكر السياسي الذي يسوقه (حسن العلوي), بهذا التضليل والترويج السخيف والهزيل المتهرئ بالغث والغثيان  , حتى لا يقنع به  الاطفال الصغار  والمجانين , بأن البعث تخلى عن العقليته  الفاشية المجرمة .

    هذا الترويج الكوميدي والهزيل والسفيه  , يريد ان يقنعنا به الكاتب , ولكن السؤال الجوهري , لماذا يقدم هذه الخدمة لحزب البعث , الذي لا يتجاسر احداً على الترويج بها ,  بهذا الشكل المفجع والهزيل من السوقية والعهر؟  , الجواب بكل بساطة , بأن الكاتب (حسن العلوي) يريد ان يشارك في الانتخابات النيابية  القادمة , ضمن قائمة (اياد علاوي) كما صرح في اللقاء التلفزيوني , في كسب اصوات الناخبين من حزب البعث , وهي اصوات لا يستهان بها , بهذه المزيدة  الرخيصة والفجة , وبهذا الاسلوب في العهر والدعارة السياسية الثعلبية  ......

    والله يستر العراق من الجايات !!


    جمعة عبدالله
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media