كتلة الاتحاد الوطني تدعم قرار رفع علم كردستان في كركوك
    الأحد 19 مارس / أذار 2017 - 17:30
    [[article_title_text]]
    بغداد  (سارا بريس) - أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، اليوم الاحد، عن دعمها لقرار محافظة كركوك، برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي فوق الدوائر والمؤسسات الحكومية.
    وقال النائب شوان داووي المتحدث باسم كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني خلال بيان: نحن في كتلة الاتحاد الوطني الكردستانى في مجلس النواب نساند هذه الخطوة الجريئة لمحافظ كركوك ونطالب مجلس محافظة كركوك بالاسراع في اصدار القرار المذكور باعتباره قرار قانوني كون مدينة كركوك من المناطق المتنازع عليها ومشمولة بالمادة 140 من الدستور.
    واضاف البيان: وعليه يحق للكرد فيها ما يحق للحكومة المركزية ومنها رفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي كخطوة طبيعية وقانونية فضلا عن ايماننا العميق بكون كركوك كردستانية تأريخيا وجغرافية ومن ناحية أخرى يعتبر رفع علم كردستان وفاء من قبل جميع المكونات تجاه تضحيات قوات البيشمركة في الذود عن المدينة وجميع مكوناتها وكنا ننتظر من الأحزاب الكردستانية أن تكون  سباقة في تأييد تلك الخطوة كونها أمنية قديمة للكرد ينتظرونها منذ امد بعيد.
    يذكر ان محافط كركوك نجم الدين كريم قد طالب، مجلس محافظة كركوك باصدار قرار وفق القانون برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي فوق المباني الحكومية والدوائر والشركات العامة.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit