مسرور بارزاني: علينا تسريع الخطى نحو استقلال كردستان بموقف وارادة موحدة
    الثلاثاء 21 مارس / أذار 2017 - 19:48
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - دعا مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين، الأطراف السياسية الكردية الى موقف موحد وقال "علينا تسريع الخطى نحو الاستقلال بموقف وارادة موحدة".

    تصريحات بارزاني غير الجديدة جاءت ضمن التهنئة التي قدمها باعياد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة

    وقال بارزاني أن "المنطقة حالياً تشهد تغييرات متسارعة ، ننتظر أن يحمل معها غدا مشرقاً لشعبنا ".

    وأضاف " لقد تغلب البيشمركة بشجاعتهم و تضحياتهم ، ومواطني كردستان بصمودهم على جميع الصعاب "، داعياً القوى و الأطراف السياسية في كوردستان الى "مواجهة جميع المخاطر بموقف وإرادة موحدة، و روح وطنية مبنية على المحبة والولاء للأرض و القومية".

    واردف بارزاني قائلا ان دعوته الأطراف السياسية الى وحدة الموقف "بغية اجتياز هذه المرحلة و تحقيق ما سعى إليه الشهداء، من بناء وطن أبي و قوي و أن نسرع خطانا نحو الاستقلال، مستلهمين العزيمة من دماء شهدائنا و مآسي شعبنا من أنفال و إبادة جماعية " .

    كما دعا مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان جميع المؤسسات ذات العلاقة إلى " المزيد من الحذر و اليقظة ، لتوفير الاجواء الآمنة للمواطنين الأعزاء ، و للمنكوبين الذين نزحوا إلى كردستان نتيجة أعمال العنف و المعارك".

    وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي "لم يطرح استقلال إقليم كردستان سياسياً واسمع من قادة الكرد إنها قضية كردية، ولا توجد إجراءات واقعية للسير بهذا الاتجاه"، مشيراً إلى أن "نحن مع العراق الواحد".

    وفي واشنطن اعتبر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن بناء عراق أفضل لا يمكن أن يتم إلا من خلال الاستماع إلى آراء المعارضين.

    وقال إن الحكومة العراقية يجب أن تكون مسؤولة عن كل الناس "بغض النظر عن معتقدهم" وأن تبرهن عن ذلك في تعاملها مع المواطنين.

    وأضاف "لا نقول إننا نجحنا ولكننا وضعنا خطوطا عريضة".

    واعتبر العبادي أنه "سيكون يوماً حزيناً لو اعتقد الشعب أن الديكتاتورية أفضل من الديموقراطية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media