نائب كردي : نأمل ان لاتدفع الازمات في كردستان الى نشوب حرب اهلية
    الأربعاء 22 مارس / أذار 2017 - 09:32
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الاتجاه برس) - اعرب النائب عن حركة التغيير النيابية امين بكر عن أمله بان لا تدفع الازمات في كردستان العراق بين الاحزاب المختلفة الى حرب اهلية وخصوصا بسبب الازمة السياسية والاقتصادية.

    بكر في حديث لـ"الاتجاه برس" قال ان هناك مشاكل سياسية واقتصادي في كردستان وكذلك بعض الخلافات بين افراد الحزب الديمقراطي الكردستاني وبعض المقاتلين الكرد في سنجار الامر الذي يثير مخاوف الناس عن نشوب اقتتال او حرب اهلية, مبينا ان هناك رفض من قبل اي شخص يغتصب السلطة ويفرض نفسه على ارادة الشعب ويجب ان يتم اتباع الطرق الديمقراطية والاليات القانونية والدستورية للوصول الى السلطة او العمل السياسي.

    واضاف" من يفرض واقع الحال على الشعب هو امر مرفوض والشعب الكردي لن يقبل الانظمة الدكتاتورية مجددا.

    يشار الى ان" رئيس برلمان كردستان العراق يوسف محمد، حذر الثلاثاء، شركات الطاقة العالمية من التعامل مع حكومة كردستان باعتبارها "فاقدة للشرعية”، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الاعداد لبيان رسمي بهذا الصدد.

    وقال يوسف في تصريح إن "برلمان كردستان سيصدر بيانأً رسمياً يحث فيه دول العالم من خطورة التعامل مع الرئاسة والحكومة الحالية وسيركز البيان على عقود النفط والغاز والقروض، لأن هناك قوانين تحدد ذلك في كردستان، وهي تنص على أن كل عقود النفط والغاز يجب أن توضع تحت الرقابة المالية، والقروض بموافقة البرلمان”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media