محافظ كركوك رداً على يونامي:نرفض التدخل بشأن رفع العلم الكردي في المحافظة
    الأربعاء 22 مارس / أذار 2017 - 22:10
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - رد محافظ كركوك نجم الدين كريم،الأربعاء،على موقف بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) من رفع العم الكردي في المحافظة،قائلا:التدخل ليس من حق احد فهو شأن داخلي.

    وقال كريم في مؤتمر صحفي،انه "لا يوجد في الدستور العراقي نص لا يسمح لكركوك برفع العلم الكوردستاني"،مضيفا انه "برفع هذا العلم فان أواصر الاخوة بين مكونات المحافظة ستتعمق اكثر".

     وأضاف انه "لا يحق لأية دولة خارجية ان تتدخل في شؤون كركوك، وهذا امر داخلي خاص بمكونات المحافظة"، مجددا دعوته الى مجلس المحافظة لـ"الإسراع بالتصويت على قراراه برفع ذلك العلم"، قائلاً انه من "حقنا ان نرفع علما يمثل شعبنا الكردي".

    ووصفت (يونامي) قرار رفع العلم الكردستاني في محافظة كركوك بأنه "خطوات أحادية" قد تعرض التعايش السلمي بين المكونات فيها "للخطر".

    وقالت بعثة الأمم المتحدة في بيان لها امس، انها "هي المعنية بالقرار الاخير الذي اتخذه محافظ كركوك نجم الدين كريم على رفع الكردستاني من فوق قلعة كركوك"، مضيفةً انها "تلاحظ ان حكومة العراق قد اوضحت ان بموجب الدستور كركوك تقع تحت سلطة الحكومة المركزية, وانه لا ينبغي رفع العلم في محافظة اخرى غير العلم العراقي".

    وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد قرر الأسبوع الماضي رفع علم الإقليم إلى جانب العلم العراقي على المؤسسات الرسمية في المحافظة على اعتبار انها متنازع عليها بين الحكومتين ومن حقهما رفع علميهما فوق دوائرها.

    رابط متعلق بالخبر
    الامم المتحدة تصدر بياناً بشأن رفع علم كردستان في كركوك
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media