الناتو: العراق يقوم بأهم دور في مكافحة الإرهاب
    الأربعاء 22 مارس / أذار 2017 - 22:26
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - أكد حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، أن العراق يقوم بأهم دور في مكافحة الإرهاب، من خلال جُنوده الذين يُضحُّون بدمائهم وحياتهم للقضاء على داعش، فيما أكد إستمراره بمُساعَدته وتدريب قواته وإعادة تأهيل وصيانة مُعدّاته العسكريّة.

    وذكر مكتب وزير الخارجية العراقية، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه أن "إبراهيم الجعفري إلتقى على هامش اجتماع التحالف الدوليِّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة في العاصمة الأميركيَّة واشنطن، ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، بحضور وزير الدفاع عرفان الحياليّ، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العملـيَّات العسكريَّة ضدّ الإرهاب، وجُهُود العراقـيِّين في تحرير أراضيهم من قبضة عصابات داعش الإرهابيَّة، والتنسيق مع حلف شمال الأطلسيّ الناتو".

    وثمَّن الجعفري بحسب البيان، "مواقف الناتو ومساندتهم للقوات العراقية في الحرب ضدّ الإرهاب"، مُوضِحاً أن "إرهابيّي داعش ينتمون إلى أكثر من مئة دولة، وهدفهم لا يقف عند حُدُود العراق فهم يُريدون نشر إرهابهم في كلِّ مُدُن العالم".

    وأضاف، أن "الحرب على الأراضي العراقـيَّة حرب عالميَّة وليست تقليديَّة، لأنَّ داعش يستهدف الأسواق والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والمعابد والأطفال والنساء والشُيُوخ"، مبيناً أن "العراق دعا المُجتمَع الدوليَّ لدعمه من خلال ثلاثة مديات، الآنيّ من خلال توفير الغطاء الجوّي والتدريب والتجهيز بالسلاح لمُواجَهة إرهابيِّي داعش، المُتوسِّط من خلال تقديم الخدمات الإنسانيَّة للعائلات النازحة من مناطق سكناها، أما البعيد فيتمثل بإعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة التي تضرَّرت جراء الحرب ضدَّ الإرهاب".

    وتابع، "قد حان الوقت الآن لوقوف الدول الصديقة إلى جانب العراق، وبذل المزيد من أجل إعادة بناء البنى التحتية، وعودة العائلات النازحة إلى مناطق سكناها"، داعياً دول العالم إلى "الوقوف إلى جانب العراق، وكلّ الدول التي تواجه الإرهاب لتتضافر الجُهُود الدولية في مُحارَبة الإرهاب ومنع انتشاره".

    ونقل البيان عن الجعفري، دعوته للأمين العامِّ لحلف شمال الأطلسيّ، إلى "زيارة العراق والإطلاع على الانتصارات التي يحققها العراقـيّون".

    من جانبه، قال ينس ستولتنبرغ، "نحن مُعجَبون جدّاً بما يتحقق في العراق من انتصارات في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وهذا الانتصار للعراق، وللعالم كلـِّه، لأنَّ ما تقوم به القوات العراقية هو دفاعاً عن العالم كلـِّه"، مُؤكـِّداً أنَّ "العراق يقوم بأهمِّ دور في مكافحة الإرهاب من خلال جُنوده الذين يُضحُّون بدمائهم، وحياتهم من أجل القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة".

    وعدّ ستولتنبرغ، أنَّ "القوات الأمنيَّة تعمل باحترافيَّة عالية وإخلاص وكفاءة في العمليَّات العسكريَّة الجارية لتحرير الموصل"، متقدَّماً بـ"كلِّ الشكر والتقدير لما يتحقق في الحرب ضدَّ الإرهاب".

    وخلص إلى القول: "سنستمرُّ بمُساعَدة العراق وتدريب قواته وإعادة تأهيل، وصيانة مُعدّاته العسكريّة"، كاشفاً عن "موافقة دول حلف الناتو على تدريب القوات المسلحة العراقـيَّة داخل العراق خلال الفترة المقبلة، والبدء بحملة كبيرة لصيانة الأسلحة الروسيّة الصنع التي يمتلكها الجيش العراقيّ".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media