نائب: زيارة العبادي لواشنطن جعلت من العراق نقطة توازن الشرق الأوسط
    الخميس 23 مارس / أذار 2017 - 13:05
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - أكد النائب في البرلمان عبد الرحمن اللويزي، الخميس، أن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى واشنطن أوجدت نوع من التوازن في الشرق الأوسط.

    وقال اللويزي، لـ/موازين نيوز/، إن "زيارة العبادي الى واشنطن اتت في سياقها، كون أن العراق اليوم يعتبر من اوثق حلفاء الولايات المتحدة".

    وأضاف، أنه "منذ تولي العبادي منصبه، لا يفوت الامريكان سواء كانوا سياسيين او عسكريين فرصة الا واشادوا بها بإداء رئيس الوزراء وكذلك عبروا عن دعمهم للحكومة العراقية".

    وبين اللويزي، أن "هناك صراع محاور لا يخفى داخل العراق، لكن العبادي استطاع لحد ما ايجاد حالة توازن بين الخط الإيراني والتأثير الأمريكي".

    وأشار  إلى، أن "رئيس الوزراء استطاع بسياسته أن يخلق نوع من التوازن في الشرق الأوسط خلال زيارته لواشنطن، كما ونجح ان لا يكون محسوب على احد المحاور".

    ويجري رئيس الوزراء حيدر العبادي زيارة إلى الولايات المتحدة التي جاءت بطلب رسمي من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تعد الزيارة الأولى لرؤساء دول العالم بعد تولي ترامب منصبه.

    وبحسب مراقبون فأن زيارة العبادي ولقاءه بترامب كانت ايجابية بامتياز وعكس التوقعات،فيما اشاروا الى انها كانت مختلفة مميزة عن باقي اللقاءات بين ترامب ورؤساء بقية الدول.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media