خلال لقائه السفير الياباني الدكتور صالح المطلك يبدي قلقه من سير التسويات والاصلاحات ويدعو اصدقاء العراق لتقديم العون
    الجمعة 24 مارس / أذار 2017 - 21:11
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - التقى الدكتور صالح المطلك في مكتبه اليوم سعادة السفير الياباني المعتمد لدى جمهورية العراق السيد فوميو إيواي.

    وجرى خلال اللقاء بحث مواضيع مختلفة تركزت حول تظافر الجهود الدولية لاعانة المناطق المحررة واعادة اعمارها بعد ان تضررت بفعل الاعمال العسكرية المرافقة لمعارك طرد داعش الاجرامي .

    وركز الدكتور المطلك على ملف التسويات السياسية والاصلاحات التي طال انتظارها، معربا عن قلقه من سياسة المماطلة في تنفيذ الوعود للاهالي المنكوبين، وأحداث اصلاحات ومصالحات وطنية حقيقية تؤدي الى استقرار سياسي وامني ومجتمعي في ٱن واحد.

    ودعا الدكتور المطلك المجتمع الدولي واصدقاء العراق وفي مقدمتهم اليابان الى تقديم العون اللازم وفق مقتضيات انسانية واخلاقية ما دام العراقيون يحاربون الارهاب الدولي ويدفعون مقابل ذلك دماء شبابهم الابطال.

    من جانبه قدم السفير الياباني شكره وتقديره للدكتور المطلك مشيرا الى ثقته العالية بالشعب العراقي ونجاحه بتحقيق النصر النهائي ضد كيان داعش موضحا بالقول : أتوقع بشدة من أصدقائنا العراقيين وقادتهم السياسيين أن يبنوا وبصدق الثقة المتبادلة في ما بينهم ، بالأفعال الملموسة التي تعزز المعنى الحقيقي للهوية الوطنية في العراق
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media