الخزعلي: بقاء التحالف الوطني ضروري ودولة القانون صادر أصوات لنا
    الجمعة 24 مارس / أذار 2017 - 22:29
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - شدد الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، على ضرورة بقاء التحالف الوطني في المرحلة السياسية المقبلة.
    وقال الخزعلي في مقابلة صحفية، اليوم الجمعة، أن "العراق في نهاية مرحلة سياسية والتحالف الوطني يدفع ضريبة أكثر من المكاسب بسبب مشاكل البلد من أزمات مالية وأمنية، ونقف منه على التل".
    وشدد على ان "بقاء التحالف الوطني قوياً أمر مهم جدا"، مضيفا "لو لم تعود الحياة الى التحالف الوطني في فترته الاخيرة برئاسته الجديدة لما يتم تشريع قانون الحشد الشعبي".
    وأشار إلى ان "بقاء التحالف له فوائد لمنع تفرد جهه او رئيس الوزراء بالقرار" مؤكدا "دعم قانون الحشد الشعبي وحصر السلاح بيد الدولة وأنه سيدخل حيز التنفيذ قريباً لتكون مسميات قواته رسمية" لافتا الى انه "وبعد فتوى الجهاد الكفائي وتشريع قانون الحشد الشعبي أصبحت كل القوات المقاومة تحت القانون".
    وتابع، ان "علاقتنا برئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ليس لدينا معه أي علاقة خاصة خلال فترة ولايته بالحكومة ولم نأخذ أي منصب بعنوان كبار موظفي الدولة كوزير او درجات خاصة" كاشفا عن "ان ائتلاف دولة القانون صادر أصوات لكتلته [صادقون] وكنا نتوقع حصول 7 مقاعد في الدورة البرلمانية الحالية".
    وأضاف "ليس لدينا موقف عدائي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وطبيعته يميل الى الهدوء بالمواقف".
    وتابع الخزعلي "نحن في نهاية مرحلة سياسية والتحالف الوطني يدفع ضريبة أكثر من المكاسب بسبب مشاكل البلد من أزمات مالية وأمنية ونقف منه على التل" مؤكدا "نعتقد بقاء التحالف الوطني قويا أمراً مهما ولو لم تعود الحياة الى التحالف الوطني في فترته الاخيرة برئاسته الجديدة لما يتم تشريع قانون الحشد الشعبي".
    وبين، أن "بقاء التحالف الوطني له فوائد لمنع تفرد جه او رئيس الوزراء بالقرار مشيرا الى أن "هنالك أطراف مازالت تتآمر على العراق ومنها اجتمعت مؤخراً في أسطنبول ويجب ان لانقدم لها تنازلات".
    ووصف الخزعلي علاقة العصائب مع التيار الصدري بأنها "ليست بمستوى الطموح لكن لا توجد تشنجات او تقاطعات وهذا على الاقل ما نقوله".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media