رئاسة كردستان: أوضاع الإقليم كانت جزءاً من محاور اجتماعات واشنطن
    السبت 25 مارس / أذار 2017 - 09:27
    [[article_title_text]]
    (أين) اربيل - أكد رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان، فؤاد حسين، الذي مثل إقليم كردستان في الاجتماعات التي اجريت في البيت الأبيض ومؤتمر التحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابية في واشنطن، إن اللقاءات مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، ونائب الرئيس ووزير الخارجية تناولت الأوضاع في كردستان.
    وقال حسين في تصريح صحفي ، إن "رد فعل دونالد ترمب كان ودياً، وأعرب وزير الخارجية في البيت الأبيض عن سعادته بمشاركتنا كممثل عن اقليم كوردستان، كما أكد ذلك في كلمته".
    وحول الاختلاف بين المؤتمر الرابع لوزراء خارجية التحالف الدولي عن الدورات الثلاث السابقة التي عقدت ابان عهد باراك أوباما، قال حسين: "لست مع المقارنة، لكن الأوضاع دخلت الآن في منعطف جديد".
    وتابع أن "المؤتمر ناقش هذه المرة عدم الوجود العسكري لداعش في العراق، وجميع الأطراف تحدثت عن ترجيح انعدام بقاء داعش في الموصل والرقة كقوة عسكرية، لكن كقوة ارهابية فليس من المستبعد أن تبقى بذات الاسم أو بمسميات أخرى، وايدولوجيته ستظل موجودة".
    وأكد حسين "عقد العديد من الاجتماعات على هامش المؤتمر، وكانت على رأس اجندة الاجتماعات الحرب ضد داعش، وكانت الأوضاع في إقليم كردستان جزءاً من محاور نقاش جميع الاجتماعات".
    ونفى رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان، أنباء الحديث عن انشاء صندوق للايرادات لنفط العراق وإقليم كردستان داخل أروقة البيت الأبيض، متابعاً بالقول "لقد شاركت في تلك الاجتماعات، ولم يتم التطرق لهذا الأمر".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media