المطلك يدعو الى وقف القصف الكثيف في موصل والحفاظ على ارواح الابرياء وفتح تحقيق عاجل بالاحداث
    السبت 25 مارس / أذار 2017 - 14:43
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - دعا الامين العام لجبهة الحوار الوطني الدكتور صالح المطلك الى انتهاج ستراتيجية عسكرية جديدة لاستكمال تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل.

    وقال الدكتور المطلك ( نعلم جيدا ان المعركة صعبة وشرسة وان قواتنا الامنية تؤدي واجباتها الوطنية بمهنية عالية، الا ان هناك من يريد حسم المعركة بسرعة بغض النظر عن الخسائر، واننا نطالب ان لا يكون اعلان النصر النهائي على حساب العوائل البريئة التي تعذر عليها الافلات من قبضة تنظيم داعش الاجرامي، وهي تقع اليوم ضحية للقصف العنيف الذي خلف عشرات من البيوت المهدمة ومن تحتها مئات من جثث الابرياء).

    وشدد الدكتور المطلك على اهمية عدم توظيف دماء الاهالي دعائيا واستغلالها سياسيا ، وترك اهل الموصل يواجهون مصيرهم من دون ايجاد حل مناسب للمخاطر التي يتعرضون لها سواءا من التنظيم الاجرامي او الخطر الذي يهددهم بسبب شراسة الاعمال الحربية.

    وشدد المطلك على عدم تضييع حلاوة النصر بالعنف المفرط ضد الاهالي الابرياء، وعاود الى المطالبة بفتح تحقيق عاجل لتحديد من ويقف وراء اعمال القصف العشوائي، داعيا قوات التحالف الدولي ايضا الى وقف تلك العمليات وتوخي الدقة وحقن دماء العراقيين الابرياء في الموصل.

     
    روابط متعلقة بالخبر
    مسؤول عراقي لـCNN: مقتل 200 مدني غرب الموصل بغارات للتحالف.. والبنتاغون يقول سنحقق
    تحريرها "يعريه ويفضحه".. النجيفي "يشكك" بالقوات الأمنية ويقول: يقصفون المدنيين في الموصل
    الحزب الإسلامي : الموصل تشهد كارثة انسانية كبرى ونطالب بتحرير ناجز يضمن حماية المدنيين وممتلكاتهم.. وقيادة العمليات تنفي
    قادمون يا نينيوى تصدر توضيحاً بشأن قصف مدنيين بأيمن الموصل
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media