حزب الحل يدين استخدام القوة المفرطة في عمليات ايمن الموصل ويحمل القيادة المشتركة مسؤولية الضحايا
    السبت 25 مارس / أذار 2017 - 14:57
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - دان حزب الحل ، اليوم السبت ، استخدام القوات العسكرية للقوة المفرطة في عمليات تحرير ايمن الموصل وهو ما تسبب بمقتل المئات من المواطنين الابرياء الامنين في بيوتهم .

    واكد حزب الحل في بيانه ؛ ان استخدام التكتيكات العسكرية المتطورة في حرب المدن ومعالجة الاهداف المتحركة في المناطق المبنية ، هو الاسلوب الامثل للقضاء على عصابات داعش الارهابي المتحصن بمناطق ايمن الموصل الاثرية القديمة والمستخدم للمواطنين الابرياء كدروع بشرية لحماية مقراته ولصوصه .

    وذكر بيان حزب الحل ؛ القوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة بان « ايمن الموصل» لازال يحتوي على ما يقارب (400 الف نسمة) يحتجزهم تنظيم داعش الارهابي كدروع بشرية لعرقلة عمليات التقدم والتحرير ، وهو ما يتطلب تغيير الخطط المعتمدة ووقف القصف الحربي والمدفعي والصاروخي في عمليات تحرير ايمن الموصل .

    وطالب حزب الحل ؛ القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي الى تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية والايعاز الى قيادة العمليات المشتركة لوقف عمليات القصف العشوائي وتغيير الخطط المتبعة في تحرير ايمن الموصل .

    روابط متعلقة بالخبر
    المطلك يدعو الى وقف القصف الكثيف في موصل والحفاظ على ارواح الابرياء وفتح تحقيق عاجل بالاحداث
    مسؤول عراقي لـCNN: مقتل 200 مدني غرب الموصل بغارات للتحالف.. والبنتاغون يقول سنحقق
    تحريرها "يعريه ويفضحه".. النجيفي "يشكك" بالقوات الأمنية ويقول: يقصفون المدنيين في الموصل
    الحزب الإسلامي : الموصل تشهد كارثة انسانية كبرى ونطالب بتحرير ناجز يضمن حماية المدنيين وممتلكاتهم.. وقيادة العمليات تنفي
    قادمون يا نينيوى تصدر توضيحاً بشأن قصف مدنيين بأيمن الموصل
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media