“داعش” يقصف بالمدفعية جميع مناطق الاشتباك ويفخخ المنازل والمباني
    الأثنين 27 مارس / أذار 2017 - 07:16
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح الجديد) - أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أن تنظيم "داعش” يقصف بالمدفعية الثقيلة جميع مناطق الاشتباك ويفخخ المنازل والمباني في الموصل.
    وقال جودت في بيان اطلعت عليه "الصباح الجديد”، إن "الشرطة الاتحادية حريصة على امن وسلامة المواطنين خلال معركة تحرير الموصل”، مشيراً الى أن "قيادة الشرطة الاتحادية استنفرت امكانياتها لاغاثة الاهالي واجلاء النازحين”.
    وأضاف أنها "لجأت الى استعمال الطائرات المسيرة المزودة بالقنابل ذات التأثير المحدود خلال استهداف عناصر داعش للحفاظ على ارواح المدنيين وممتلكاتهم برغم صعوبة المعركة وتحصن العدو في المناطق المأهولة بالسكان”، مؤكداً أن "داعش يقصف بالمدفعية الثقيلة او ما تسمى بالجهنم جميع مناطق الاشتباك ويفخخ المنازل والمباني ويفجرها ويركن الاليات الملغمة وسط الاحياء السكنية مما يتسبب بسقوط ضحايا من المدنيين”.
    وفي سياق آخر أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية،عن تدمير موقع لقادة تنظيم "داعش” اغلبهم من العرب في الساحل الايمن من الموصل.
    وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه "الصباح الجديد”، إنه "بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية قامت طائرات القوة الجوية بتدمير موقعاً لقادة داعش اغلبهم من العرب بضربة جوية في منطقة البعاج حي الثورة بالجانب الايمن من الموصل”.
    وأضاف البيان أنه "تم قتل ابرز القادة فيه وهم كل من، الارهابي عبد الله الهياف الملقب ابو الحارث مسؤول مضافات داعش سعودي الجنسية، والارهابي خالد محمد هزاع الشمري مسؤول كتيبة ابو الزبير الانغماسية سعودي الجنسبة، والارهابي عبد الرحمن محمد مراد البو دولة المسؤول الاداري لقاطع البعاج”.
    من جهة أخرى افاد عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي امس الاحد ان تنظيم داعش اقدم على اعدام 26 رجلا امام أسرهم في منطقة المطاحن في الموصل.
    وقال الغراوي في تصريح اطلعت عليه "الصباح الجديد”، ان التنظيم نفذ القتل بهؤلاء الرجال رمياً بالرصاص، من دون تفاصيل أخرى.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media