مسؤول أمني يكشف عن جهات تريد إيقاف عمليات تحرير أيمن الموصل .. لهذه الأسباب
    الأثنين 27 مارس / أذار 2017 - 21:53
    [[article_title_text]]
    بغداد  (عين العراق نيوز) - كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد إبراهيم، الاثنين، عن وجود جهات وشخصيات تحاول إيقاف عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مبينا ان أصوات تلك الجهات تعلوا كلما اقتربت نهاية تنظيم داعش.

    وقال إبراهيم لـ"عين العراق نيوز"، ان "الحديث الذي يدور عن عمليات تدميرفي أيمن الموصل هو كلام مبالغ فيه جداً، وداعش يحاول تشوية صورة الانتصارات من خلال استخدامه دروع بشرية من المدنيين"، مؤكدا ان "هناك جهات وشخصيات تحاول وتضغط من أجل إيقاف عمليات تحرير أيمن الموصل بسبب الانتهاكات، لغرض اعطاء داعش فرصة ليعيد ترتيب صفوفه من جديد لشن هجمات على القطعات العسكرية، خصوصا في المناطق المحررة".

    وطالب مسؤول أمني القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"ضرورة إسراع عمليات التحرير من أجل تخليص المدنيين من الدواعش الذين يعرضون حياتهم للخطر"، مضيفا ان "العبادي اصدر عدد من التوجيهات للقوات المحررة من أجل الحفاظ على أرواح الأهالي وسلامتهم خلال معارك التحرير".

    فيما اعتبر عضو المجلس المحلي لقضاء الموصل، زهير الجبوري، اليوم الأثنين، ما يجري في الجانب الأيمن من قتال عسكري هو عمليات تدمير للمدينة وليس تحرير، منبها الى نسبة الخراب وصلت إلى 80%.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media