مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للشعر 2017 – بلغراد ، صربيا .. دعوة للمشاركة في المهرجان
    الأثنين 10 أبريل / نيسان 2017 - 14:47
    [[article_title_text]]
    الى جميع الشعراء العرب في اوطانهم والمهجر...
    تحية اخوية...
    مركز ميزوبوتاميا الثقافي في بلغراد والنادي الادبي "جلجامش " في بلغراد يدعوكم للمشاركة في مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للشعر 2017 . وسيتم استلام النصوص اعتبارا من تاريخ 18.03.2017 ولغاية 18.05.2017. وعلى الايميل التالي :
    sabahalzubeidi@yahoo.com
    النص يجب ان لا يكون طويلا وفي ملف وورد وعلى الشاعر ان يكتب اسمه الكامل واسم مدينته ودولته  باللغة العربية وكذلك باللغة الانكليزية.
    بعد انتهاء فترة استلام النصوص واختيار النصوص التي ستشارك في المهرجان سيتم  اقامة مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للشعر 2017 في بلغراد العاصمة... و ستطبع النصوص المختارة في كتاب مع ترجمتها الى اللغة الصربية و الاحتفاء بهذا الكتاب خلال اقامة المهرجان والذي سيعلن عن موعد اقامته ليتم توزيع الجوائز وشهادات الثناء والشكر في المهرجان.
    ملاحظات هامة:
    1. رسوم الفيزة ونفقات السفر الى بلغراد وتكاليف الغذاء والمبيت والنقل داخل بلغراد يتحملها الشاعر ..
    2. لايمكننا توجيه دعوات رسمية عن طريق سفارات صربية في الدول العربية للحصول على الفيزة لان صربيا ترفض منح الفيزة لاغلب الدول العربية بسبب حالات الهروب الغير قانوني لدول اخرى او اللجوء فيها ... اما شروط ومتطلبات الفيزة فنحن غير مسؤولين عنها وكمثال على ذلك ... التامين الصحي ... كفالة مصرفية او فتح حسباب بمبلغ معين او استحصال رسم الفيزة مقدما ورفض منح الفيزة وعدم اعادة رسم الفيزة وغيرها من الشروط التي تطلبها سفارة صربيا في بعض الدول العربية.
    3. لايمكننا اعطاء معلومات كافية ومؤكدة لكيفية الوصول الى بلغراد لانه في كل بلد توجد مكاتب سياحية لنقل المسافرين جوا وبحرا وبرا وشركات طيران محلية ودولية.
    4. هذه هي المرة الخامسة والتي اقيم فيها مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للشعر بدون دعم من قبل المؤسسات التابعة للحكومة العراقية في داخل العراق وخارجة ولا مؤسسات الحكومة الصربية ولاجمعيات ادبية او منظمات اجتماعية في العراق او صربيا وانما تكاليف المهرجان هي على نفقتي الخاصة وامكانياتي المالية المحدودة.

    صباح سعيد الزبيدي
    شاعر وكاتب ومترجم واعلامي عراقي مستقل
    مدير مركز ميزوبوتاميا الثقافي في بلغراد
    رئيس النادي الادبي "جلجامش " في بلغراد
    بلغراد - صربيا
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit