وزارة التخطيط.. لجنة الشؤون الإقتصادية توافق على استحداث مشروع لصيانة سد الموصل
    الأربعاء 19 أبريل / نيسان 2017 - 12:54
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - اتخذت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية التي يرأسها وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي عددا من التوصيات والقرارات المتعلقة بالشأن الاقتصادي.

    وذكر بيان ان اللجنة  وخلال جلستها العاشرة اتخذت عددا من القرارات ذات الشأن الاقتصادي والتي من شأنها ازالة المعوقات التي تواجه  العملية الاقتصادية  والمالية للبلد ، اذ وافقت اللجنة  على استحداث مشروع ( تجهيز وصيانة اعمال التحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى لسد الموصل )  ، فضلا عن توجيه وزارة الزراعة بتقديم الية وستراتيجية لدعم مربي الدواجن ومزارعي الذرة الصفراء.

    وأضاف البيان ، ان اللجنة قررت الموافقة على رفع صلاحية لجان المشتريات من اجل تسريع اجراءات تنفيذ البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات ولتمكين وزارة الداخلية من تأمين متطلبات المشروع من تأهيل ابنية  وتجهيزها بالأجهزة والمعدات اللازمة لها ، فضلا عن الموافقة على قيام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية بالتعاقد مع وزارة التجارة لتجهيزها بكمية (100) الف طن سنويا من مادة زيت الطعام.

    إلى ذلك ، وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية  على تحويل مشاريع البرامج السنوية لوزارة الكهرباء الى مشاريع مستمرة من اجل ديمومة عمل وزارة الكهرباء.

    ومن الجدير بالذكر ان لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية تضم في عضويتها  السادة وزراء  المالية والنفط  والصناعة والمعادن  والزراعة ، فضلا عن محافظ البنك المركزي  ورئيس هيئة الاستثمار  الوطنية  والمستشار  الاقتصادي لرئيس الوزراء ووكلاء وزارتي التخطيط  والتجارة .. وضيفت اللجنة خلال جلستها العاشرة  لهذا الاسبوع  مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit