توقيع اتفاقية لخدمات النقل الجوي بين صربيا والعراق
    الخميس 20 أبريل / نيسان 2017 - 22:58
    [[article_title_text]]
    "الأخبار"  بلغراد: صباح الزبيدي (خاص) - وقع وزير النقل العراقي السيد كاظم فنجان الحمامي الذي يزور صربيا حاليا مع نائبة رئيس الوزراء الصربي وزيرة البناء والنقل والبنية التحتية، أ.د. زورانا ميخايلوفيتش يوم الخميس المصادف 20.04.2017 اتفاقية لخدمات النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا، والتي ستتيح إعادة الحركة الجوية المنتظمة بين البلدين.

    تنص الاتفاقية على تبادل الرحلات الجوية بين البلدين حيث أشار معالي الوزير الحمامي الى الاهمية الكبرى لهذه الاتفاقية التي من شأنها ان توثق العلاقة بين البلدين وتعيدها الى فترة الازدهار التأريخي الذي اتسمت به سابقا، و وجه الدعوة الى الوزيرة لزيارة العراق في اقرب فرصة ممكنة.
    من جانبها، اكدت الوزيرة ميخايلوفيتش رغبة الحكومة الصربية في تحسين علاقاتها مع الحكومة العراقية وفتح افاق تعاون جديدة تشمل النقل والبناء والانشاءات ، ودعت رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين لزيارة صربيا والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها, حيث ناقش الطرفان خلال  مفاوضات التوقيع على الإتفاقية, إمكانيات توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

    وقد قبلت الوزيرة ميخايلوفيتش تلبية الدعوة من قبل وزير النقل العراقي لزيارة العراق، صحبة وفد من شركات البناء والإعمار الصربية.

    حضر مراسم التوقيع وفد جمهورية العراق من وزارة النقل ومنشأة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية وكادر السفارة برئاسة السفير د. قاسم عسكر حسن والقنصل السيد جاسم محمد رشيد ومسؤول قسم المراسم السيد كيلان جميل علوان.

    هذا وبارك ابناء الجالية العراقية في صربيا معالي الوزير كاظم فنجان الحمامي على توقيع هذه الاتفاقية والتي جاءت انطلاقا من حرصه ومهنيته وعمله الميداني من اجل خدمة المصلحة الوطنية العليا.

    ولابد هنا من تقديم الشكر ايضا لسعادة سفير العراق في صربيا  د.قاسم عسكر حسن الذي اكد على اعادة النقل الجوي بين البلدين منذ بداية عمله كسفير  ومتابعته الجادة لتوقيع هذه الاتفاقية والتي ستسهل متاعب السفر الى العراق ، وتشجيع التواصل مع الوطن.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit