لقاء السيسي وسلمان يمهد لاتفاقات بـ 25 مليار دولار
    الأحد 23 أبريل / نيسان 2017 - 15:27
    [[article_title_text]]
    الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي
    الرياض (RT) - يتوقع أن يُفعل لقاء بين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي رزمة اتفاقيات اقتصادية مشتركة، بقيمة 25 مليار دولار، كانت قد وقعت العام الماضي.

    وقال نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، عبدالله بن محفوظ، إن اللقاء الهام بين القائدين سيفعل الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة.
    إقرأ المزيد
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز خلال مراسم التوقيع على اتفاقيات ثنائية في القصر الرئاسي في القاهرة يوم 8 أبريل 2016 التوقيع على 17 اتفاقية بين مصر والسعودية تشمل مختلف المجالات

    وأضاف أن زيارة الرئيس المصري للسعودية بمثابة فرصة لتفعيل شركة "جسور المحبة"، التي أسسها رجل الأعمال (السعودي) الشيخ صالح كامل مع 32 من رجال الأعمال لتنمية مشاريع قناة السويس. وكذلك 8 مشروعات للتنمية العقارية في الساحل الشمالي وفي شرم الشيخ والغردقة، ومشاريع الطاقة.

    وفي وقت سابق اليوم الأحد، وصل الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رأس وفد إلى المملكة العربية السعودية. وتأتي زيارة السيسي للمملكة، بعد مرور عام على زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر في أبريل/ نيسان 2016.

    ويهدف الاجتماع إلى ترتيب أوضاع استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر، وإعادة فاعليتها والنظر في الاستثمارات الجديدة التي تتركز على مشاريع قناة السويس والزراعة والطاقة.

    المصدر: وكالات
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media