الجعفري يدعو مبعوث ترامب تفعيل اتفاقـيَّة الإطار الاستراتيجي المُوقـَّعة بين بغداد وواشنطن
    الأثنين 24 أبريل / نيسان 2017 - 02:56
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الاحد، المبعوث الخاصَّ للرئيس الأميركيِّ دونالد ترمب، والتحالف الدوليّ لمُحارَبة داعش بريت ماكغورك، لتفعيل اتفاقـيَّة الإطار الاستراتيجي المُوقـَّعة بين بغداد وواشنطن.
    وذكرت وزارة الخارجية في بيان تابعته وكالة كل العراق [اين] ان "الجعفري اشار الى أهمِّية تفعيل اتفاقـيَّة الإطار الستراتيجيِّ المُوقـَّعة بين بغداد وواشنطن؛ لما لها من أثر كبير على فتح مجالات التعاون المُشترَك بين البلدين، وأنَّ العراق مُتمسِّك بالعلاقات الثنائيَّة مع بلدان العالم كافة، ودول الجوار خاصة؛ بناءً على تبادل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخليَّة".
    واضاف البيان ان "اللقاء تضمن استعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيَّة، والسياسيَّة، والانتصارات الكبيرة التي يُحقـِّقها العراقـيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والجُهُود الدوليَّة المبذولة لدعم أمن، واستقرار المنطقة".
    واكد الوزير أنَّ "العراقـيِّين جميعاً توحَّدوا للدفاع عن سيادة العراق، والقضاء على الإرهاب، مُجدِّداً تأكيده على ضرورة تضافر جُهُود المُجتمَع الدوليِّ، والمُساهَمة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة بعد القضاء على الإرهاب، وتبنـِّي مشروع شبيه بمشروع مارشال الذي ساهم ببناء ألمانيا بعد الحرب العالميَّة الثانية".
    من جانبه أكـَّد المبعوث الخاصّ للرئيس الأميركيِّ دونالد ترمب، والتحالف الدوليّ لمُحارَبة داعش استمرار دعم العراق حتى القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة، مُشيداً بالجُهُود التي يبذلها العراقـيُّون في حربهم ضدّ الإرهاب، والانفتاح الدبلوماسيِّ الذي تشهده العلاقات العراقـيَّة مع بلدان العالم المُختلِفة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media