ائتلاف الوطنية أجوبة مفوضية الانتخابات كانت غير" مقنعة " وسنصوت وفق قناعاتنا
    الأثنين 24 أبريل / نيسان 2017 - 13:39
    [[article_title_text]]
    بغداد (الاتجاه برس) - اكد ائتلاف الوطنية ،اليوم الاثنين ، ان اجوبة مفوضية الانتخابات في جلسة استجوابها كانت غير مقنعة وسنصوت وفق قناعاتنا ولم نستجب لآي ضغوطات سياسية .

    وقال رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري في حديث لـ"الاتجاه برس" ان استجواب المفوضية العليا للانتخابات كان استجواباً مهنياً وكانت اسئلة النائبة المستجوية قانونية ووفق الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، لافتة الى ان النائبة التميمي أحرجت المفوضية في الكثير من أسئلتها .

    واضاف الشمري ان حسم التصويت من الان بقناعة او عدم القناعة بأجوبة المفوضية هذا قرار سابق لأوانه ، مبيناً  ان جميع الاستجوابات مهنية وخارجة عن الاستهداف السياسي او الشخصي وان البرلمان ماضٍ في عملية الاستجوابات سواء اقترب موعد الانتخابات او لم يقترب .

    واكدت النائبة عن دولة القانون ، عواطف نعمة ، امس الاحد ، لن تكون مفوضية الانتخابات خطاً احمر في حال تم ثبوت تهم الفساد بحقها .

    وقالت نعمة في حديث لـ"الاتجاه " انه من المستحيل ان تنظر الكتل السياسية الى مفوضية الانتخابات بالخط الاحمر في حال تم ثبوت تهام فساد بحقها  ، مبينة انه سيتم تحويل هذه الملفات عن طريق البرلمان الى هيأة النزاهة لمحاسبتها  اما اذا كانت الاجوبة التي طرحتها السيدة النائبة غير مقنعة لن يصوت مجلس النواب وفي حال تم قناعته سيتم التصويت على إقالة المفوضية .

    وانهى مجلس النواب في جلسته الاعتيادية السابعة والعشرين التي عقدت الاثنين برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 170 نائبا، عملية استجواب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media