يونادم كنا : لقاء الكرد بالوفد الصدري يأتي وفق الاصطفافات السياسية قُبيل الانتخابات
    الأثنين 24 أبريل / نيسان 2017 - 13:46
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الاتجاه برس) - اكد النائب عن المكون المسيحي يونادم كنا اليوم ان" لقاء القوى الكردية بوفد التيار الصدري في اربيل ياتي على خلفية الاصطفافات السياسية الجديدة التي تتم بين القوى السياسية قبيل الانتخابات , بالاضافة الى الاتفاق على اقرار القوانين الخاصة بالانتخابات وقوانين اخرى , لافتا" لا يخلو هذا اللقاء من مناقشة وضع الاستفتاء في كردستان والمرحلة المقبلة ما بعد داعش .

    كنا في حدث لــ" الاتجاه " قال ان , الحراك السياسي الكردي الاخير والتطرق الى الانفصال عن المركز يعتبر دعاية انتخابية مبكرة , مرجحا ان" تكون نتيجة الاستفتاء اذا ما تم حول استقلال كردستان بنسبة 90%, لافتا الى ان " قيام دولة كردية يجب ان يكون بتوافق الاطراف الداخلية والدول الاقليمية ايضا .

    واوضح "من الصعب ان ينجح الكرد بانشاء دولتهم المستقلة دون التوافق مع الدول الاقليمية , مع توافق سياسي داخلي , مبينا ان" الوقت كفيل بكشف الاتفاقات التي تمت بين وفد التيارالصدري  والقوى الكردية .

    وكان وفد من التيار الصدري وصل السبت الماضي ، إلى إقليم كردستان العراق لإجراء لقاءات ومحادثات مع الاحزاب الكردية بشأن الإصلاحات وقضية الاستفتاء.

    وقال مصدر في تصريح إن "وفدا رفيع المستوى من التيار الصدري وصل، صباح يوم السبت ، إلى مدينة اربيل للقاء الاحزاب الكردستانية وإجراء محادثات معها”.

    وأضاف المصدر، أن الوفد سيناقش مع الاحزاب الكردستانية ملف الاصلاحات وقضية الاستفتاء .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media