تركيا تقصف جيل سنجار واستشهاد خمسة من البيشمركة
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 08:20
    [[article_title_text]]
    (أين)  متابعة - استشهد خمسة مقاتلين من قوات البيشمركة فيما أصيب 9 آخرين اثر قصف المقاتلات الحربية التركية، فجر اليوم الثلاثاء، لجبل سنجار بقصد استهداف مقرات حزب العمال الكردستاني.
    وذكرت وسائل اعلام كردية، انه "في الساعة 02:30 من فجر اليوم الثلاثاء، قصفت المقاتلات الحربية التركية جبل سنجار بقصد استهداف مقرات حزب العمال الكردستاني، ما اسفر عن فقدان خمسة مقاتلين من البيشمركة حياتهم واصابة 9 آخرين".
    وأضافت، أن "المنطقة التي تعرضت للقصف تسمى [دري كلي كرسي] وتقع فوق جبل سنجار، فيما تم اخلاؤها من قبل وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني قبيل القصف".
    وتابعت، أن "وجود مقر لقوات بيشمركة كردستان قرب المكان، أدى الى تعرضه لاضرار، كما اسفر عن فقدان خمسة مقاتلين من البيشمركة حياتهم واصابة 9 آخرين".
    واشارت الى أن أحد البيشمركة الذين فقدوا حياتهم هو كردي ايزيدي من اهالي سنجار والأربعة الأخرون من اهالي محافظة دهوك، موضحاً أن القوات التابعة لحزب العمال الكوردستاني قطعت الطريق المؤدي الى جبل سنجار قبل أن تعيد فتحه قبل قليل، فيما سلكت قوات البيشمركة طرقاً أخرى لاسعاف المصابين ونقلهم الى مستشفيات دهوك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media