تركيا تعلن أنها "لن تتوقف" عن قصف شمال العراق
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 08:55
    [[article_title_text]]
    مقاتلة إف 16 تركية
    بغداد  (زوراء) - كشف رئاسة الأركان التركية، الثلاثاء، أن قصفها لمناطق شمال العراق وسويا، لن يتوقف حتى "مقتل أخر إرهابي" وهم منظمةPKK، فيما أشارت إلى أن الغارات التي نفذتها اليوم "أصابت أهدافها".

    وقالت الرئاسة في بيان صحفي إن "المقاتلات التركية شنت في الثانية من فجر اليوم بتوقيت تركيا (الحادية عشرة مساء الإثنين بتوقيت غرينتش) غارات جوية على "أوكار الإرهاب - التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا - في جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا".

    وأضافت أن "الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي"، مشيرا إلى أنها "نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقا".

    وتابعت "منظمة بي كا كا الإرهابية وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا".

    وأوضحت أن "الإرهابين الذين تسللوا إلى تركيا بهذا الشكل، نفذوا باستخدام الأسلحة التي هربوها معهم، عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية".

    ولفتت إلى أن "المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى أوكار للإرهاب، تستخدم لشن هجمات إرهابية تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك".

    وشددت على أن الجيش التركي وقوات الأمن "يشنون بعزم وإصرار عملية شاملة لمكافحة الإرهاب ضد منظمة "PKK" الإرهابية، داخل الحدود التركية، وخارجها - عندما يقتضي الأمر-"، مضيفة أن "العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media