العراق وإيران يؤكدان حسم 90% من ترسيم الحدود البرية للبلدين
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 10:21
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع وزير خارجيَّة الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة محمد جواد ظريف على هامش مُنتدى الحضارات العريقة في العاصمة اليونانيَّة أثينا، أبرز القضايا التي تهمُّ بغداد وطهران، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الجارين، إضافة إلى بحث تطوُّر الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والجُهُود الدوليَّة المبذولة لدعم أمن، واستقرار المنطقة.
    وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن الجانبين "اكدا على ضرورة استكمال ترسيم الحُدُود البرِّية بخاصَّة أنَّ هذا الملفَّ قد شهد حسم 90% منه خلال الفترة الماضية، وجرى التأكيد على أهمِّية التعاون في انجاز ملفِّ الأنهار المُشترَكة بين البلدين؛ لحلِّ مُشكِلة المُلوحة التي تعاني منها الأراضي العراقـيَّة".
    وقدَّم الجعفريَّ بحسب البيان "شكر، وتقدير العراق لدعم إيران في مُختلِف المجالات، مُشيراً إلى ضرورة استمرار التعاون، والتنسيق، وتضافر جُهُود المُجتمَع الدوليِّ لمُواجَهة الخطر العالميِّ المُشترَك المُتمثـِّل بالإرهاب".
    من جانبه أكـَّد ظريف استمرار دعم بلاده للعراق، وتقديم المُستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب، مُشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يُحقـِّقها العراقـيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media