كتلة مستقلون ترفض تدخل الأمم المتحدة في عمل مفوضية الانتخابات
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 10:52
    [[article_title_text]]
    (الاتجاه برس) - رفضت كتلة مستقلون النيابية ، اليوم الثلاثاء ، طلب احد النواب بتدخل الامم المتحدة بعمل مفوضية الانتخابات وتعده تدخلاً في توجهات الشارع العراقي .

    وقال رئيس الكتلة في البرلمان صادق اللبان في حديث لـ"الاتجاه برس" انه من الجميل ان تكون هناك رقابة دولية تراقب عمل المفوضية اثناء التصويت على مسألة معينة ووضع لمسات الشفافية والعدالة في هذا التصويت ولكن في هذه القرارات لايمكن ان تتدخل المفوضية وليس لها اي خصوصية في هذا الامر  لانها تمثل تدخل في قناعات الشعب العراقي وطعن في توجهاته .

    واعتبر اللبان ان النائبة المستجوبة ماجدة التميمي قد اخفقت في طلبها من الامم المتحدة  وعليها ان تطلب من ممثلي الشعب وهم البرلمانيين وان لاتقحم المنظمات الدولية في قرارات تخص الشأن العراقي  ، مبيناً ان الجو العام والتشويش حول المفوضية أعطي قناعات مخالفة .

     واشار الى ان قبة البرلمان ستشهد نضوج بعض الافكار الانية للتصويت وليس من الممكن استباق الاحداث لان هناك قناعات متنقلة وكثيرة منها من يقول ان عمل المفوضية سينتهي قريباً ومعظم المفوضين لم يؤشر عليهم علامات فساد وهناك بعض الاشكالات على بعض اعضاء المفوضية لا تصل بالتصويت بالضد من المفوضية .

    واستبعد اللبان التصويت بسحب الثقة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في جلسة اليوم .

    ورفعت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي, اليوم الاثنين , شكوى الى رئيس فريق المساعدة الانتخابية لمكتب الامم المتحدة في العراق لتأشير الخلل الحاصل في عمل مفوضية الانتخابات.

    وقالت التميمي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "تم تقديم شكوى بجميع الوثائق التي توشر وجود ملفات فساد في عمل المفوضية وقدمت هذه الشكوى اليوم الاثنين الى "أمير ارأين" رئيس فريق المساعدة الانتخابية لمكتب الامم المتحدة في العراق".

    رابط متعلق بالخبر
    التميمي تشكو الى الأمم المتحدة عن "خلل عمل" مفوضية الانتخابات
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media