دعوة للتحالف الدولي للتدخل.. كيف "استعد" الجيش التركي لقصف سنجار؟
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 11:38
    [[article_title_text]]
    الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم
    بغداد  (زوراء) - دعا الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، الثلاثاء، الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، الى التدخل لايقاف الغارات الجوية التركية على وحدات حماية الشعب، وهي الجناح العسكري للحزب، فيما أشرا إلى أن الهجوم كان "متوقعاً".

    وأدان مسلم، في بيان القصف التركي فجر اليوم الثلاثاء، على وحدات حماية سنجار في جبل سنجار ومقرات وحدات حماية الشعب في جبل كراتشوك بمدينة ديريك في كردستان سوريا، وأضاف أنه "تم استهداف سنجار وغربي كردستان.. يجب على التحالف أن لا يسكت عن ذلك".

    وأضاف أنه "باختراق الجيش للنقاط الحدودية، أدركنا أنهم يعتزمون تنفيذ عملية عسكرية وأنهم يستعدون للهجوم، لقد كانت لدينا معلومات عن تنفيذ الهجوم الذي كان متوقعاً، لكن هذا الهجوم لن يخيف شعب كردستان، لأنه شعب مناضل ويواجه كل أشكال الهجمات الوحشية".
    [[article_title_text]]
    آثار القصف التركي على سنجار

    ووصف الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الهجمات التركية بـ"الجبانة"، مؤكداً أن "شعباً يواجه أخطر منظمة ارهابية، يتعرض للاستهداف، لا يمكن للتحالف الدولي أن يلتزم الصمت أكثر، ولا أحد يقبل بهذا الهجوم"، ودعا شعب كردستان سوريا الى "الوقوف مع القوة الشرعية في المنطقة ضد الهجمات".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media