قيادي في الاتحاد الوطني: المكتب السياسي لايستطيع الاتفاق مع الحزب الديمقراطي
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 12:57
    [[article_title_text]]
    السليمانية  (سارا بريس) - اكد آريز عبدالله عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يريد ان يتخذ قرار اجراء الاستفتاء لوحده، وان تكون باقي الاطراف السياسية تابعة له.
    وقال آريز عبدالله خلال لقاء مع صحيفة آوينة الكردية: المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني لايستطيع عقد اي اتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني خارج خارطة الطريق التي صادق عليها المجلس القيادي.
    واضاف: وفقاً للنظام الداخلي فإن المكتب السياسي يجب ان ينفذ السياسة التي يقوم المجلس القيادي باعدادها، مؤكداً ان هناك اتجاه قوي للاتفاق مع الحزب الديمقراطي داخل المكتب السياسي وهناك عكس هذا الاتجاه داخل المجلس القيادي.
    وتابع آريز عبدالله: ان الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يقدم أي رد رسمي على خارطة طريق الاتحاد الوطني الكردستاني، لانه يريد فرض نفسه على الاطراف السياسية الاخرى كأمر واقع في موضوع الاستفتاء، مؤكدا ان الحزب الديمقراطي لايريد ان تشارك الاطراف السياسية الاخرى في صياغة وصنع القرار السياسي في اقليم كردستان.
    ونقلت الصحفية عن مصادر مطلعة قولها، بان هناك اتجاهين داخل المكتب السياسي والمجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، ففي المكتب السياسي هناك اتجاه قوي للاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وداخل المجلس القيادي هناك اتجاه يرى بأنه من الافضل ان يكون للاتحاد الوطني الكردستاني موقف مستقل.
    واشارت المصادر الى ان لاهور شيخ جنكي مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كردستان من بين الذين يعارضون بشدة ان يكون الاتحاد الوطني الكردستاني تابعاً للحزب الديمقراطي، وهو يدافع عن هذا الموقف بكل قوة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media