قادر عزيز: الاستفتاء لايمكن ان يجري دون قانون خاص وتفعيل برلمان كردستان
    الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017 - 15:32
    [[article_title_text]]
    السليمانية  (سارا بريس) - أكد قادر عزيز عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، انه لا أحد يعلم كيف سيجري الاستفتاء في اقليم كردستان.
    وقال قادر عزيز خلال لقاء متلفز تابعته وكالة سارا بريس: لحد الآن لا أحد يعلم كيف سيجري الاستفتاء حتى وفدي الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي لايعلمان، الوفدين اكدا ضرورة اجراء الاستفتاء لكنهما لم يضعا اية خطوة باتجاه التنفيذ كما لم يحددا ايضاً موعد التصويت كيفية اجراء العملية.
    واضاف: الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد ضرورة ان يشمل الاستفتاء جميع مناطق اقليم كردستان مع كركوك والمناطق الكردستانية الاخرى خارج اقليم كردستان، مشددا على انه الاستفتاء لايمكن ان يجري دون قانون خاص به ودون تفعيل برلمان كردستان.
    وانتقد قادر عزيز الرأي الذي يقول بان الاستفتاء لاخذ رأي الشعب فقط وليس لاعلان الدولة الكردية، واصفاً هذا الامر بمحاولة خداع المواطنين.
    وقال: يجب ان تكون نتائج الاستفتاء واضحة، من اجل استقلال كردستان، لن نقبل بأن يجري الاستفتاء وبعد ذلك نقول بأننا سنعلن الدولة الكردية في الوقت المناسب هذا خداع سياسي واذا صوت نحو مليوني شخص لاستقلال كردستان من هي القوة التي تستطيع ايقاف هذه الارادة، واذا لم يكن الاستفتاء لاستقلال كردستان فلماذا يجري من الاساس.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit