أنقرة أبلغت واشنطن بعمليتها في سوريا والعراق قبل ساعة من توجيه الضربات
    الأربعاء 26 أبريل / نيسان 2017 - 03:13
    [[article_title_text]]
    موسكو (سبوتنيك) - تلقت الولايات المتحدة بلاغا من تركيا بشأن قيامها بعملية عسكرية ضد الأكراد بشمال سوريا والعراق قبل ساعة من توجيه الضربات، حسبما أفادت قناة "سي أن أن" نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى.

    وأشار المسؤول إلى أن مستشارين أمريكيين وآخرين من التحالف الدولي ضد "داعش" لم يكونوا موجودين بالقرب من الأماكن التي طالتها العملية العسكرية التركية.

    من جانبه، صرح المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالواي، بأن "هذه الضربات لم يوافق عليها التحالف ضد "داعش"، وللأسف أدت إلى وقوع خسائر في صفوف القوات التي تعتبر شركاء لنا في محاربة "داعش"، بما في ذلك قوات البيشمركة الكردية".

    وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، عن قلق واشنطن إزاء قيام تركيا بضربات في شمال سوريا والعراق، مشيرا إلى أنها نفذت "من دون التنسيق المطلوب مع الولايات المتحدة والتحالف".

    وبدوره، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح لوكالة "رويترز" أن أنقرة أبلغت الشركاء، بمن فيهم الولايات المتحدة وروسيا وإقليم كردستان العراق، قبل بدء العملية.

    هذا، وأعلن الجيش التركي يوم الثلاثاء 25 نيسان/أبريل، أنه نفذ ضربات جوية ضد أهداف عسكرية تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار شمال العراق ومواقع لوحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي) شمال شرق سوريا، موضحا أن القصف هدف إلى منع إرسال أسلحة ومتفجرات إلى الداخل التركي من هاتين المنطقتين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media