مكتب السيستاني يعلن عن قرب موعد ذكرى "وطنية مهمة"
    الجمعة 28 أبريل / نيسان 2017 - 03:59
    [[article_title_text]]
    بغداد (زوراء) - أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر شعبان، فيما لفت إلى أنه بعد أسبوعين ستحل الذكرى السنوية الثالثة لفتوى "الجهاد الكفائي".

    وقال المكتب في بيان أوردته العتبة الحسينية :يتوقع رؤية هلال شهر شعبان مساء الخميس (29/رجب/1438هـ) الموافق (27/نيسان/2017م) في أفق مدينة النجف عند غروب الشمس في الساعة (6:40)".

    وأضاف "بحسب توقعات مكتب المرجع الأعلى فان الأحد الثالث من شهر شعبان سيشهد ذكرى ولادة الامام الحسين عليه السلام، والاثنين الرابع من شهر شعبان ذكرى مولد أبي الفضل العباس عليه السلام، والثلاثاء الخامس من شعبان ذكرى ولادة الامام السجاد عليه السلام".

    وتابع "وبحسب كراس مواقيت الأهلة فان الخميس (14/شعبان/1438هـ) يستذكر فيه الشعب العراق الذكرى السنوية الثالثة على إطلاق فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا لحفظ الأرض والعرض والمقدسات".

    يشار إلى أنه في 13 حزيران 2014 تم إطلاق فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا، وجاء على لسان الشيخ عبد المهدي الكربلائي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة "أن طبيعة المخاطر المحدقة بالعراق وشعبه في الوقت الحاضر، تقتضي الدفاع عن هذا الوطن وأهله وأعراض مواطنيه، وهذا الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي (بمعنى ان من يتصدى له وكان فيه الكفاية بحيث يتحقق الغرض وهو حفظ العراق وشعبه ومقدساته يسقط عن الباقين)".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media