ماهو تأثير قانون "البصرة عاصمة العراق الاقتصادية" على المحافظة
    الجمعة 28 أبريل / نيسان 2017 - 05:19
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اوضح النائب عن محافظة البصرة حسن خلاطي، الخميس، ان تصويت مجلس النواب على قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية سيلزم مجلس الوزراء بإصدار الانظمة والضوابط لتنفيذ هذا القانون بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة.

    وقال خلاطي، لـ/موازين نيوز/، ان "مجلس الوزراء سيكون ملزماً باصدار الانظمة والضوابط اللازمة لتنفيذ القانون ومنها انشاء مناطق تنموية في البصرة وتفعيل المناطق التجارية الحرة وانشاء امانة عاصمة اقتصادية للمدينة ".

    واضاف، اننا "نفتخر بتمرير قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية في مجلس النواب، كما نثمن جهود لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب التي تعاونت بشكل كبير لتشريع هذا القانون الذي حوّل البصرة من مدينة الى عاصمة اقتصادية حالها حال العواصم الاقتصادية العالمية ".

    واشار خلاطي وهو نائب عن محافظة البصرة، الى "ضرورة العمل بشكل جدي من اجل تطبيق بنود هذا القانون لاسيما المادة الخامسة منه التي تنص على ان يصدر مجلس الوزراء الانظمة والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا القانون ومنها انشاء مناطق تنموية في البصرة وتفعيل المناطق التجارية الحرة وانشاء امانة عاصمة اقتصادية، وبالتالي فأن كل ذلك من شأنه ان يلعب دورا في تطوير محافظة البصرة واحداث تنمية اقتصادية شاملة فيها".

    وصوت مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها اليوم بالإجماع على اعتبار محافظة البصرة عاصمة العراق الاقتصادية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media