الخارجية: الاموال القطرية دخلت بطرق غير مشروعة ومصادرتها جاءت للقضاء على الابتزاز
    الجمعة 28 أبريل / نيسان 2017 - 18:39
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اصدرت وزارة الخارجية، الجمعة، بيانا بشأن الاموال القطرية، فيما اكدت ان الاموال دخلت الى العراق بطرق غير شرعية، مشيرة الى ان مصادرتها جاء في خطوة للقضاء على الابتزاز.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد جمال في بيان، تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، "تؤكد الوزارة موقف العراق الثابت والداعي الى مزيد من التعاون والتنسيق بين كافة دول المنطقة والعالم أجمع ضد كل ما يهدد امن واستقرار شعوبها من قبل الاٍرهاب".

    واضاف البيان، "كما أن التحديات المشتركة على الصعيد الاقتصادي والامني عادت مسؤوليةً مشتركة على كل دولنا على حدٍّ سواء وبهذا السياق فان وضع اليد على الاموال القطرية، التي دخلت للعراق بصورة غير مشروعة ودون علم الحكومة العراقية، يصب في اتجاه تحكيم القانون ومحاربة ظاهرة الاختطاف والترويج للابتزاز المالي، ولمنع حصول أي جهة على اموال طائلة من خلال تعريض حياة المواطنين العراقيين او رعايا الدول الاخرى ممن يدخلون العراق لهذا الخطر مستقبلاً وللوقوف بقوة امام هذا المنهج الخطير".

    واشار البيان، الى اننا "وفي الوقت الذي نؤكد فيه ارتياحنا لعودة الصيادين القطريين الى بلادهم سالمين"، مشيرا الى ان "دخولهم العراق بتأشيرة رسمية قبل قرابة عام ونصف كان ينطوي على مخاطر واضحة وغير خافية على أحد، حيث كانت ثلث البلاد قد احتلت من قبل عصابات داعش الارهابية، مما انعكس سلباً على الوضع الامني الداخلي للبلد وافضى الى حصول حالة الاختطاف خلافاً لما تم تحقيقه لحد الان بفضل دحر هذه العصابات وسلسلة الانتصارات المتحققة عليها".

    وتابع البيان، "لقد أضحت ضرورة التعاون والتنسيق الامني بين بلداننا أشد حاجةً من أيِّ وقت مضى، كما ان مثل هذه الأحداث مدعاةٌ لدفع انظمتنا لتحقيق المزيد من الاهداف المشتركة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media