الزراعة النيابية تكشف عن اسباب ارتفاع المحاصيل والخضروات في عموم العراق
    السبت 29 أبريل / نيسان 2017 - 10:06
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - كشفت لجنة الزراعة النيابية،السبت،عن اسباب ارتفاع اسعار المحاصيل الزراعية والخضروات في عموم مناطق العراق،محذرة ضعاف النفوس من التلاعب بقوت المواطنين.

    وقال رئيس اللجنة فرات التميمي لـ/موازين نيوز/،ان "العراق يعد اكبر سوق بالنسبة الى دول الجوار من اجل توريد منتجاتها وبالتالي فهناك تأثيرات خارجية بشأن ارتفاع اسعار المحاصيل الزراعية وغيرها للابقاء على السوق العراقي مفتوحا امام منتجاتها بعد التوجه نحو منع سياسة الاغراق العشوائي"،مضيفا كما ان "هناك تأثيرات داخلية من خلال استغلال ضعاف النفوس والتلاعب بالاسعار".

    واضاف التميمي،ان "البرلمان صوت مؤخرا على قرار حماية المنتج المحلي والزام الوزارات به"،مضيفا ان "القرار تبين ان لاقيمة له حيث ان هناك قوانين سابقة مشرعة لم تطبق على ارض الواقع منها قانون حماية المستهلك وقانون التعرفة الكمركية".

    واشار الى ان "اسعار (الطماطم) والخضروات شهدت ارتفاعا كبيرا في السوق المحلي بسبب تلاعب ضعاف النفوس والفاسدين بالاسعار اضافة الى تضرر المزارعين من الاسعار القليلة بسبب الاموال التي ينفقونها على عمليات الانتاج فضلا عن السيطرات وغيرها التي تعرقل عملية نقل المنتجات التي تعد سريعة التلف".

    وشهدت السوق العراقية مؤخرا ارتفاعا كبيراً باسعار المنتجات الزراعية والخضروات وخاصة محصول "الطماطم"،مما تسبب باستياء شعبي كبير وانطلاق حملة لمقاطعتها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media