الرد على تعقيب على بيان المرجعية
    الثلاثاء 16 مايو / أيار 2017 - 20:14
    سامي جواد كاظم
    نشر موقع مانكيش نت مقالا تحت عنوان "تعقيب على بيان المرجع الديني علي السيستاني" ‏للكاتب  قيصر  السناطي، وبالرغم انه استهل المقال بالثناء على السيد علي الحسيني السيستاني وخطابه المعتدل في محاربة الفتنة والطائفية للحفاظ على ارواح العراقيين وعلى بقية الاديان والمذاهب الا انه راى هذا غير كاف وطالب بعدة خطوات كلها طبق الاصل موجودة في الدين المسيحي.

    مسالة وجود ايات قرانية تحرض على قتل غير المسلمين فان الكاتب رفض تاويل التفسير وقال " ان معظم رجال الدين من الشيعة او السنة المعتدلين يتكلمون بالعموميات ولا يواجهون المشكلة الحقيقية والتي هي الأيات التي تكفر الأخرين والتي تدعوا الى الجهاد." وهنا ارد عليه بنقطتين ، الاولى هنالك ايات في الانجيل تحض صراحة على القتل منها على سبيل المثال وليس الحصر " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء ، اقتلوا للهلاك " ( حزقيال : 9:6 )، وكما هو واضح من النص نرى أمر صريح بقتل الشيوخ والشباب والعذارى والأطفال والنساء .. "ومَلعونٌ مَنْ يَمنَعُ سَيفَهُ عَنِ الدَّمِ. " ( إرميا 48 : 10 )، نص صريح يلعن من يمنع سيفه عن الدم ..

    " قالَ الرّبُّ إلهُ إِسرائيلَ: على كُلِّ واحدٍ مِنكُم أنْ يحمِلَ سيفَه ويَطوفَ المَحلَّةِ مِنْ بابٍ إلى بابٍ ويَقتُلَ أخاهُ وصديقَه وجارَهُ " ( خروج 32 : 27 ) . وغيرها من الايات او الاصحاحات.

    والثانية تاكيدا لسلمية الاسلام فلو قرات اية المباهلة بين رسول الله واسقف نجران انها وقعت سنة 10 للهجرة وبعيدا عن النتائج والكيفية فان سنة 10 للهجرة وفي المدينة المنورة عاصمة الخلافة الاسلامية والاسلام بقوته يباهل المسيحيين وهذا يعني ان هنالك مسيحيين وكنائس في وسط المدينة فلو كانت ايات القتل كما يفسرها الاخ الكاتب والكثيرون مثله لما احتاج الرسول الى المباهلة ولما بقي مسيحي في المدينة .

    واشار ايضا في مقاله الى مطالبته للمرجعية باتخاذ عدة اجراءات قائلا :" موقف المرجعية جيد ولكن عليها اصدار بيان موقع من كل كبار رجال الدين الشيعة يحرم ويعاقب كل من يسيء بالقول او الفعل ضد المكونات غير المسلمة ودعوة الحكومة الى اصدار تشريعات وقوانين مشددة ضد المخالفين"، ارد عليه قائلا :  فهل يستطيع الفاتيكان كبح جماح امريكا وبريطانيا وفرنسا في حروبها وارهابها ضد شعوب العالم الثالث ؟ اليست هذه الحكومات مسيحية ؟

    واما ان هنالك الفضائيات والمواقع الالكترونية التي تظهر مشايخ من المسلمين يحثون على التكفير والقتل ، نعم هؤلاء موجودين ولكنهم لا يمثلون الاسلام مثلما يوجد برنامج سؤال جريء (سؤال جريء 460 قصة خطيرة في القرآن قد تكون سبب تركك للإسلام) تقديم الاخ رشيد وهذا برنامج من مئات البرامج (https://www.youtube.com/watch?v=K6_I-v391Bc) مخصص للطعن بالقران والاسلام يقدمه مسيحيون ، فهل هؤلاء يمثلون المسيحيين ؟ كلا

    مسالة متابعة الكتب والمناهج فيمكن للاخ الكاتب ولغيره لمن لا يعرفون حيثيات الخطاب الاسلامي اقول ففي الوقت الذي تثنون على خطاب المرجعية لماذا تستبعدوه وتؤكدون على مناهج لا تقرها المرجعية ، ومسالة المنع فانتم اولى بمنع عبث امريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا من نشر ثقافة القتل والارهاب والحصار ومصادرة اموال ، فان تم ذلك فالخطاب التهجمي المحسوب على الاسلام سيذهب الى زوال .
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit